«حلاوة» تعرض على وزير التعليم مذكرة لتشكيل لجان خاصة بـ«الوجبة المدرسية»

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 03:13 م
«حلاوة» تعرض على وزير التعليم مذكرة لتشكيل لجان خاصة بـ«الوجبة المدرسية»
راندا حلاوة
ريم محمود

قالت راندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى، أن الادارة عرضت على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مذكرة بتشكيل لجان البت الفني والمالي على الوجبة المدرسية، مؤكدة فى تصريح خاص أن الوزارة الآن فى مرحلة تشكيل اللجان.

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، لعودة التغذية المدرسية من جديد خلال العام الدراسي القادم بعد إيقافها قبل إنتهاء العام الدراسي الماضي بشهور قليلة، نظرًا لكثرة حالات إداعاءات التسمم التي حدثت خلال العام الماضي.

وكشفت تفاصيل استبدال الوجبة المدرسية بالباتيه ، حيث قالت حلاوة انه سيوزع  نوعين من الباتيه " بالجبنه وسادة " لطلاب المرحلة الابتدائية من الصف الأول الابتدائي حتي الصف السادس الابتدائي بالاضافة إلى باكت الحلاوة.

وأشارت إلي أن طلاب رياض الأطفال سيكون لهم فطيرة بالعجوة، مؤكدة أن هذه الوجبات سوف توزع علي المدارس في شهر أكتوبر القادم.

وقالت حلاوة، يوجد ضوابط موحدة للتغذية المدرسية وكراسة شروط موحدة، بالاضافة إلي أن معايير الجودة في الوجبة ١٠٠٪‏، مضيفة أن التوزيع سيكون يومي.

وكشفت عن كواليس تحسين التغذية المدرسية التي تسعى إليها وزارة التربية والتعليم الآن، مضيفة في  تصريحات لـ«صوت الأمة»، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، يدعم فريق العمل الحالي على الوجبة مؤكدة أنها ستكون سليمة بنسبة 100% خلال العام الدراسي القادم.

وأكدت حلاوة، أن الوزارة بحثت مع المعهد القومي للتغذية مواصفات التغذية المدرسية السليمة التي تساعد الطلاب في مرحلة الطفولة على الاستيعاب والتركيز من خلال مكونات البسكويت وفطيرة وزارة الزراعة، وأضافت أن الوزارة قد طالبت بتحسين فطيرة وزارة الزراعة لأن بعض الطلاب كانوا لا يقبلون عليها خلال الأعوام الماضية.

وقالت حلاوة: إن الوزارة تقوم بإتخاذ جميع الإجراءات المعنية الخاصة بضمان وجبة التغذية المدرسية، حيث يتم أخذ الموافقات اللازمة من وزارة الصناعة، وأيضا وزارة التموين، بالإضافة إلى الفحص الشامل لجميع المصانع التي تنضم  لصنع التغذية المدرسية أو توزيعها، ثم يتم أخذ موافقة وزارة الصحة للإشراف على جميع خطوط الإنتاج في جميع المراحل.

 

تعليقات (1)
الوجبة الغذائية المدرسية تكون بدل نقدى
بواسطة: محمد علي
بتاريخ: الخميس، 31 أغسطس 2017 11:51 م

أقترح أن تكون الوجبة الغذائية المدرسية تكون بدل نقدى اولى الامر يسمى بدل وجبة مدرسية ويسلم أسبوعيا اولى الامر بشرظ مواظبة التلميذ في الدراسة

اضف تعليق