بلاغ للقبض على حازم عبد العظيم بتهمة تشويه مؤسسات الدولة ونشر أخبار كاذبة

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 03:31 م
بلاغ للقبض على حازم عبد العظيم بتهمة تشويه مؤسسات الدولة ونشر أخبار كاذبة
حازم عبد العظيم

تقدم طارق محمود المحامي ببلاغ إلى المحامي العام الأول لنيابات استئناف الأسكندرية، ضد الناشط حازم عبد العظيم، قيد تحت رقم 4616 لسنة 2017، بتهمة الدأب في الفترة الأخيرة على الهجوم على مؤسسات الدولة والإساءة إليها، وتعمد نشر أخبار كاذبة عنها من خلال صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر.

وأضاف أن المقدم ضده البلاغ أورد أخبار كاذبة عن مؤسسات الدولة المصرية وخاصة مؤسسة الرئاسة، من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعيين وإثارة الفوضى والاضطرابات في الشارع المصري؛ تنفيذا لأجندة وتعليمات أجهزة استخبارتية أجنبية لتقويض الاستقرار الداخلي للبلاد.

 

 

 

 

 

  وأكد محمود أن ما أرتكبه المدعو حازم عبد العظيم يشكل جرائم جنائية متمثلة فى نشرة لاخبار كاذبة واهانة رئيس الجمهورية . يعاقب عليها وفقاً لنص المادة "179"  والمادة "184" .

 

وأشار محمود الي أن المقدم ضده البلاغ دأب من خلال تنفيذ تعليمات من جهات خارجية في توجيه عبارات السباب والإهانات لشخص رئيس الجمهورية في محاولة منه للإخلال بهيبة منصب رئيس الجمهورية وهو الأمر الذي دعانا لتقديم ذلك البلاغ لسيادتكم في ظل الهجمة الشرسة التي تستهدف الدولة المصرية ورئيسها .

 

 

 

كما أرتكب المقدم ضده البلاغ ومن خلال تدويناته وتصريحاته جريمة نشر أخبار كاذبة عن المؤسسة العسكرية هدفها تكدير الأمن والسلم الإجتماعيين وإشاعة الفوضى والإضطرابات في البلاد وزعزعة الإستقرار والأمن الداخلي وتشكل جريمة معاقب عليها بموجب نص المادة (102) من قانون العقوبات .

وطالب محمود بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم وإصدار أمر ضبط وإحضار للمقدم ضده البلاغ حازم يوسف عبد العظيم لإرتكابه جريمة إهانة شخص رئيس الجمهورية ونشر أخبار كاذبة ووضع أسمه على قوائم الممنوعين من السفر لحين إنتهاء التحقيقات  وطلب تحريات جهاز الأمن الوطني ومباحث الأنترنت في الإتهامات الموجهة للمقدم ضده البلاغ والمسطرة بالبلاغ المقدم . وأرفق محمود صور من التدوينات التي نشرها المقدم ضده البلاغ والتي تؤكد إرتكابه لجريمتي إهانة شخص رئيس الجمهورية ونشر أخبار كاذبة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق