قبل 24 ساعة من عيد الأضحى.. وزير النقل: لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات أو المترو وانتظام حركة التقاطر.. «أبوهرجة»: 30 قطار بخدمة المواطنين لقضاء أجازة العيد.. و4 قطارات مخصصة لأهالي النوبة فقط

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 08:04 م
قبل 24 ساعة من عيد الأضحى.. وزير النقل: لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات أو المترو وانتظام حركة التقاطر.. «أبوهرجة»: 30 قطار بخدمة المواطنين لقضاء أجازة العيد.. و4 قطارات مخصصة لأهالي النوبة فقط
هشام عرفات وزير النقل
محمود عثمان

شهدت حركة القطارات اليوم الأربعاء انتظاما  وذلك قبل 24 ساعة من عيد الفطر المبارك فى ظل زحام بمحطة مصر ووسط إجراءات أمنية مشددة من قبل رجال الأمن على أبواب الدخول والخروج حفاظا على سلامة المواطنين فى ظل توجه العديد من المواطنين لاستقلال القطارات من أجل العودة إلى أهلهم وذويهم فى مختلف المحافظات والتى تبدأ غدا الخميس يوم وقفة عرفة.

انتظام حركة القطارات
وقال المهندس رضا أبو هرجة نائب رئيس هيئة السكك الحديدية والمتحدث الرسمى باسم الهيئة أن حركة القطارات منتظمة بشكل كامل اليوم الأربعاء، وأضاف فى تصريحات لـ«صوت الأمة» أن معدل تأخر الرحلات ما بين نصف ساعة إلى ساعة بحد أقصى، مشيرا إلى عقد غرفة عمليات على مدار 24 ساعة لمتابعة حركة سير القطارات.
 
وأضاف أبو هرجة أنه تم إصدار التوجيهات لسائقى القطارات بالالتزام بتعليمات السلامة وعدم تجاوز سرعة القطار لـ100 كم فى الساعة كحد أقصى خلال الرحلات، مع التشديد على عدم خروج أى قطار من الورش دون التأكد من سلامته بصفة تامة، مشيرا إلى أن الهيئة تسير فى أيام العيد 26 قطار على مدار الـ24 ياعة مدعومة بـ26 عربة علاوة بالإضافة إلى 4 قطارات للنوم.
 
وأشار أبو هرجة إلى أن الهيئة شددت الرقابة على منافذ بيع التذاكر للحد من استغلالها فى السوق السوداء، وذلك فى إطار تكليفات وزير النقل الدكتور هشام عرفات فى الاستعداد التام لاستقبال عيد الأضحى والحرص على سلامة وأمن الركاب وتقديم خدمات متميزة لهم.

4 قطارات مخصصة لأهالة النوبة
ومن جانب آخر شغلت هيئة السكك الحديدية 4 قطارات مميزة من القاهرة والإسكندرية لأهالى النوبة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بواقع قطارين يقومان من الإسكندرية للنوبة واثنين آخرين يقومان من القاهرة لأهالى النوبة، وانطلقت تلك القطارات فى الثالثة والخامسة مساءا من محطة القاهرة بينما انطلقت من الإسكندرية فى الثامنة وعشر دقائق صباحًا والواحدة إلا الربع ظهرًا، على أن تكون رحلة العودة يوم 8 سبتمبر المقبل، وتقتصر تذاكر هذه القطارات على أهالى النوبة.
 
و شددت شرطة النقل والمواصلات من إجراءات مكافحة بيع تذاكر القطارات فى السوق السوداء عبر تكثيف الحملات بمحطة مصر على الكافيتريات والأماكن المجاورة للمحطة لمنع انتشار تلك الظاهرة التى تتكرر فى كل عيد، كما خصصت هيئة السكك الحديدية خطوط ساخنة للإبلاغ عن أعطال القطارات والشكاوى تحمل رقم 147 و0225753555 و01220008806.

وزير النقل: لا زيادة فى أسعار تذاكر المترو أو القطارات
وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل فى تصريحات إعلامية له اليوم، إن الوزارة لا تفكر في طرح أي زيادة على أسعار تذاكر المترو أو القطارات خلال الفترة الحالية وأن أى زيادة فى أسعار تذاكر المترو ستكون مرتبطة بالمسافة، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى حاليا لتوسيع شبكة المترو، عن طريق مد الخط الثالث، والمرحلة الثالثة التى تبدأ من ماسبيرو، قائلا «عندما تكون الشبكة كبيرة وتصل إلى 220 كيلو فوقتها لن يتم محاسبة المواطن بسعر الشبكة القديم والتى كانت 40 كيلو متر، قائلا: «الزيادة بعد كده هتبقى على حسب المسافة».
 
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق