«الداخلية» تبدأ تنفيذ خطة العيد.. المرور تفرض سيطرتها على الطرق والميادين.. والمسطحات تشن حملات على المراكب النيلية.. والسياحة تغلق الملاهي ومحلات الخمور

الخميس، 31 أغسطس 2017 12:00 م
«الداخلية» تبدأ تنفيذ خطة العيد.. المرور تفرض سيطرتها على الطرق والميادين.. والمسطحات تشن حملات على المراكب النيلية.. والسياحة تغلق الملاهي ومحلات الخمور
مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

بدأت وزارة الداخلية، تفعيل وتنفيذ خطتها لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك، وذلك بالتنسيق بين مختلف قطاعات الوزارة.

وكان مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، ناقش مع عدد من مساعديه ومديرو الأمن والإدارات، خطة الوزارة الشاملة التي أعدتها لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى.

وطبقًا للخطة يتم التنسيق بين مختلف قطاعات الوزارة لفرض الأمن خلال إجازة عيد الأضحى، واتخاذ أقصى درجات الحيطة والتأمين لحماية المنشآت الهامة والدينية بكافة المحافظات وكذلك تأمين المسطح المائي لنهر النيل ورفع درجة الاستعداد القصوى وتوفير الحماية الكاملة لها.

 
كما تم رفع درجة الاستعداد بمرفق السكك الحديدية للتعامل مع أي مواقف قد تطرأ على المرفق، لاسيما في ظل ما سيشهده من كثافات خلال فترة العيد.
 
وفرضت إدارة المرور سيطرتها على الطرق السريعة المتوقع أن تشهد كثافات خلال فترة العيد لتأمين مرتاديها وتسيير الحركة المرورية عليها، وفرض الانضباط بمواقف سيارات الأجرة والسرفيس ونشر الخدمات السرية المرورية بها.
 
وبحسب الخطة تم تكثيف تواجد سيارات الإغاثة على كافة الطرق والمحاور، والربط الكامل بغرف عمليات المرور، وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات على كافة الطرق والمحاور.
 
كما تم تكثيف انتشار الخدمات المرورية بمناطق العاصمة، التي تتواجد بها الفنادق والمزارات وتنظيم حركة السيارات وحركة عبور المشاة مع منع الانتظار الخاطئ ومنع حدوث أي تكدسات مرورية وتعيين خدمات بخطوط سير الأفواج السياحية في المدينة، كما ستعين إدارة المرور الخدمات بمناطق المنتزهات والحدائق العامة والمراسي والبواخر السياحية وكورنيش النيل من شبرا إلى حلوان.
 
وتنسق إدارة مرور القاهرة مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وإدارة مرور القليوبية لمتابعة حركة السيارات أولًا بأول بالكباري الرابطة بينهم ومداخل المدينة ومخارجها والعمل على منع أي تكدسات مرورية مع إعداد خطة متكاملة يشترك فيها القيادات وضباط الإدارة لمتابعة الخدمات المرورية وتوعيتها والتأكد من حسن انتظامها على الطرق وتأمين رحلات المواطنين، وسحب أي كثافات مرورية تظهر على المحاور لحين انتهاء احتفالات الأعياد.
 

فيما شنت شرطة البيئة والمسطحات المائية، حملات مكثفة بطول مجرى نهر النيل، واستهدفت المراسي والمراكب النيلية التي يقصدها المتنزهين طوال أيام العيد للتفتيش على التصاريح، والتأكد من سلامة تلك المراسي والمراكب للسير في نهر النيل حتي لا تعرض حياة المواطنين للخطر.

ويتابع مديرو الأمن في المحافظات المواقع الشرطية والمنشآت الهامة والحيوية، لمتابعة إنتظام الخدمات وتفعيل الخطط الأمنية لوزارة الداخلية لتأمين المنشاءات الحيوية والهامة بالدولة خلال فترة الاحتفالات بعيد الأضحى.

واتخذت الأجهزة الأمنية اجراءاتها بإغلاق جميع الملاهي الليلية، ومحلات الخمور، في جميع أنحاء محافظات الجمهورية، خلال يوم وقفة عرفات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ويأتي القرار ضمن لوائح وزارة السياحة بعدم فتح أو تشغيل الملاهي الليلية، أوالمحلات التي تقدم وتبيع الخمور في المناسبات الدينية.

وشنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، حملات مكثفة على ثلاجات اللحوم والمجازر والأسواق لضبط اللحوم والسلع الغذائية الفاسدة، وكذا حملات مكثفة لضبط الأسعار. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق