أهالي العريش يطلقون مبادرة لتحسين مستوى غير القادرين دراسيا مجانا

الخميس، 31 أغسطس 2017 12:35 م
أهالي العريش يطلقون مبادرة لتحسين مستوى غير القادرين دراسيا مجانا
مدرسة - صورة أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

استجاب عدد من المعلمين في مختلف المواد الدراسية بشمال سيناء لمبادرة بدأها أهالي العريش، لمنح غير القادرين دروس مجانية، لتحسين مستواهم الدراسى بدون استغلالهم فى مراكز الدروس الخصوصية.

 

وقال الشيخ محمد عدلي، أحد رموز مدينة العريش، ومنسق المبادرة، إنه تلاحظ في الأونة الأخيرة، إن هناك عددا من حالات غير القادرين على منح أبنائهم دروس خصوصية، رغم حاجتهم لرفع مستواهم الدراسي، وتم طرح فكرة أن يخصص المعلمين جزء من وقتهم لهؤلاء، واستجاب 30 معلم حتى اليوم  من معلمي المرحلتين الإعدادية والثانوية بمختلف المواد الدراسية.

وأضاف عدلي، أنه تم التواصل مع أحد أصحاب المراكز التدريبية في مدينة العريش، وتخصيص مكان بجوار مكتب بريد العريش وسط المدينة ليستقبل فيه المعلمين الطلبة الدراسين مجانا وبدون مقابل فى قاعة تتسع لقرابة 30 طالبا في كل مادة.

وأشار إلى أنه سيتم استقبال الطلبة  بعد اجازة العيد، وتخصيص برنامج يومي لهم للحصول على الدروس الخصوصية مجانا، كما سيتم دعوة مزيد من المعلمين للمشاركة فيها، فضلا عن دعوة اصحاب المكتبات لدعم هذه الفكرة بتوفير ادوات دراسية مجانا أو بسعر الجملة لهؤلاء الطلبة.

 

وقال إن الفكرة لاقت استحسان وقبول الأهالي غير القادرين والمعلمين أصحاب الرسالة وغير المستغلين للطلبة وهم من قدامى المعلمين وأنشطهم في مدينة العريش، وسيتم تفعيلها طوال العام الدراسي ولا توجد شروط لاستقبال الطلبة.

وأوضح أن مدينة العريش كغيرها من المدن تعاني ظاهرة الدروس الخصوصية وانتشارها، لذلك كان التفكير هو إفادة الطلبة بدون استغلال لهم، معربا عن تقديره لمن استجاب من المعلمين .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق