قمة نارية بين أمريكا و كوستاريكا بتصفيات كأس العالم

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 05:00 ص
قمة نارية بين أمريكا و كوستاريكا بتصفيات كأس العالم
امريكا
سمير بدر

تشهد نيوجيرزي قمة قوية بين الولايات المتحدة وضيفتها كوستاريكا الباحثة عن الابتعاد 6 نقاط عن خصمتها، ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الشمالية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.
 
لكن "أل سيلي" ستواجه منتخبا مختلفا عن الذي سحقته 4 / 0 في سان خوسيه في نوفمبر الماضي، اذ عاد بروس ارينا لاستلام دفة التدريب بدلا من الالماني يورجن كلينسمان المقال من منصبه بعد ايام من الخسارة المذلة.
 
وفي عهد ارينا، فاز الامريكيون على هندوراس وترينيداد وتوباجو باريحية على ارضهم، فيما تعادلوا خارج قواعدهم ضد بنما والمكسيك.
 
كما اقصت الولايات المتحدة كوستاريكا من نصف نهائي الكأس الذهبية هذا الصيف على ملعب ريد بول ارينا في نيوجيرزي، قبل ان تحرز اللقب.
 
ويعول ارينا على المهاجم الواعد كريستيان بوليسيتش (18 عاما) الذي فرض نفسه مع بوروسيا دورتموند الالماني، لتموين المهاجمين جوزيه التيدور وكلينت ديمبسي، وفي آخر خمس مباريات له مع الولايات المتحدة، سجل بوليسيتش او صنع سبعة من اهداف فريقه الـ11.
 
وعلق ارينا على صعود بوليسيتش الصاروخي "لقد فاجأني بالطبع، من حيث مدى جودة اللاعب الذي وصل اليها بسرعة كبيرة، وبلوغه تشكيلتنا وتحقيق تأثير حقيقي على هذا المستوى".
 
ورأى قائد المنتخب الاميركي مايكل برادلي "لقد قطعنا مسافة طويلة، قلبنا الامور على المسار الصحيح، ويجب ان نتأكد من انهاء المهمة".
وأضاف لاعب الوسط نجل مدرب المنتخب السابق بوب (2006-2011): "كل العمل الذي قمنا به هذه السنة لأجل المباريات الاربع المقبلة، للتأكد من ايجاد المسارات الصحيحة في اللحظات الكبرى".
 
واردف "نفهم ان التأهل الى كاس العالم يعد نجاحا، في نهاية المطاف لا يهم من هو المدرب، من واجبنا نحن كلاعبين النزول الى ارض الملعب والقيام بما هو مناسب لتحقيق التأهل".
 
بدوره، قال ارينا مدرب المنتخب الاول بين 1998 و2006 والذي يفتقد للمدافعين المخضرمين دي اندري يدلين وجون بروكس بسبب الاصابة "خط دفاعنا عانى بعض الاصابات في الشهر الماضي وستقلقنا قليلا".
 
وفي مباراة ثالثة أقل أهمية، تخوض كل من ترينيداد وتوباجو وهندوراس الفرصة الاخيرة للحفاظ على آمالهما الضئيلة بالمنافسة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا