قائد التحالف الدولي: زعيم داعش ما زال على قيد الحياة ومختبئ بوادي الفرات

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 03:27 ص
قائد التحالف الدولي: زعيم داعش ما زال على قيد الحياة ومختبئ بوادي الفرات
زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى

رجّح قائد التحالف الدولى ضد تنظيم داعش فى العراق وسوريا، الجنرال ستيفن تاونسند، الخميس، أن يكون زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى، ما زال على قيد الحياة ومختبئا فى مكان ما فى وادى الفرات.
 
وقال الجنرال الأمريكى خلال مؤتمر عبر الهاتف: نحن نبحث عنه كل يوم، لا أظنه مات، وإذ أقر الجنرال تاونسند بأنه ليست لديه "أى فكرة" عن المكان المحدد لوجود البغدادى، أوضح أنه يعتقد أن زعيم التنظيم الجهادى تمكن على الأرجح من الفرار مع متشددين آخرين إلى وادى الفرات، وهى منطقة تمتد بين سوريا والعراق، بعد الهجوم الذى شنه التحالف الدولى وحلفاؤه المحليون ضد معاقل التنظيم فى الموصل وتلعفر والرقة.
 
وأضاف "المعركة الأخيرة لتنظيم داعش ستكون فى وادى الفرات، وأكد أنه عندما سنعثر عليه اعتقد أننا سنحاول أولا أن نقتله، على الأرجح الأمر لا يستأهل محاولة اعتقاله.
 
وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان، أعلن مقتل البغدادى مطلع يوليو الحالى، ولم تكن تلك المرة الأولى التى يعلن فيها عن مقتل البغدادى، ففى 22 يونيو أشار الجيش الروسى إلى احتمال أن يكون البغدادى قتل.
 
ولكن الوزير الأمريكى قال: لم أر أى دليل مقنع، معلومة استخبارية أو شائعة من أى مصدر كان بشأن مقتله أيضا مؤشرات فى قنوات الاستخبارات على أنه لا يزال على قيد الحياة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق