التموين: فتح باب التقدم للمرحلة الثانية لمشروع جمعيتي بعد العيد

السبت، 02 سبتمبر 2017 08:00 ص
التموين: فتح باب التقدم للمرحلة الثانية لمشروع جمعيتي بعد العيد
ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية
محمد محسوب

قال ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة ستفتح باب التقدم للمرحلة الثانية من مشروع جمعيتي بعد عيد الأضحى المبارك.
 
وأضاف رمضان في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الوزارة تستهدف افتتاح 1217 منفذا خلال المرحلة الثانية للمشروع، مشيرا إلى أنها تمت زيادة القرض المخصص للمشروع إلى 150 ألف جنيه بدلا من 100 ألف جنيه للراغبين في تنفيذ مشروع جمعيتى.
 
وأوضح أنه يتم مد هذا المشروع بالسلع من خلال الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة، وهي شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وشركتي الجملة العامة والمصرية.
 
وتابع أن الشروط التي يجب توافرها في المتقدم يتمثل في أن يكون لدى المتقدم مساحة محل لا يقل عن 30 مترا سواء إيجار قديم أو جديد، كما أنه يشترط ألا يقل مدة عقد المحل عن 5 سنوات أو تمليك ولا يقل سن المتقدم عن 21 عاما ولا يزيد علي 45 عاما، وأن يكون المتقدم حاصل على مؤهل متوسط وما فوق وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها بالنسبة للذكور، وكامل الأهلية وأن تكون صحيفته الجنائية خالية من أية أحكام وألا يكون عاملا بالحكومة أو القطاع العام ولا يكون قد حصل على قروض من الصندوق الاجتماعي.
 
في سياق متصل قال رمضان إن وزير التموين اشترط خلال المرحلة الثانية شرطين جديدين، هما أن يكون أقرب بدال تموينى على بعد 500 متر بالإضافة إلى أنه لا يكون أحد من أقاربه من الدرجة الثانية يمتلك مخبزا. 
 
يذكر أن المرحلة الأولى من مشروع جمعيتي شهدت إنشاء 2700 منفذا لشباب الخريجين لبيع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة