«التعليم» توضح حقيقة تصريحات طارق شوقي حول وصفه للوزارة بأن نصفها حرامية

السبت، 02 سبتمبر 2017 05:11 م
«التعليم» توضح حقيقة تصريحات طارق شوقي حول وصفه للوزارة بأن نصفها حرامية
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ريم محمود

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة تصريحات الوزير طارق شوقى وما ذكره البعض أن وزارة التربية والتعليم نصفها حرامية، وتحدث الوزير عن أنه من الممكن أن يكون هناك كثافة زائدة مثل معظم مؤسسات الدولة، ولكن لا يصح أن يتم وصفهم بأنهم حرامية.
 
 
وقالت الوزارة فى بيان لها، إن طارق شوقى تحدث عن بعض المدارس الدولية التى حاولت مخالفة القانون بنوع من البلطجة على أولياء الأمور، ولكنها تصدت لهم لتطبيق القانون.
 
 
وأضافت: «عندما تحدث الوزير في سياق الحوار عن المنظومة الجديدة للتعليم، قال: إن معلمينا محتاجين لكثير من التدريب ليصبحوا اكفاء لها، ويستطيعوا تفهم المنظومه الجديده وده بالفعل اللى حصل في مشروع المعلمون أولا، وأيضا لم يمس الوزير مجانية التعليم، ولكنه عندما تحدث عن الدروس الخصوصية ذكر أن أولياء الأمور يتحملون فوق الـ 30 مليار جنيه للدروس، فكيف نضحك عليهم، ونقول انهم يتعلمون ببلاش؟ ولابد من التصدى لهذه الظاهرة».
 
 
وتابعت: «عندما سأل عن المعاونين الجدد، وأنهم ليسوا من عمداء التربية، ذكر أنها منظومة تعليمية جديدة، تحتاج لدم جديد للتطبيق بالتعاون مع العمداء فيما بعد، وعنوان البوكليت عنوان صحفي مثير، ولكن فى حال قراءة كلام الوزير تلاحظ أنه ذكر ان نظام بسيط جدا لفهمه، وتطبيقه، ولكنه آثار ضجه اعلاميه كبيره وقلق عند اولياء الامور لا داعى له». 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة