الحكومة ومجلس النواب يستعدان للعام الدراسي الجديد.. «البرلمان»: تطوير التعليم أهم أولوياتنا

الأحد، 03 سبتمبر 2017 04:00 ص
الحكومة ومجلس النواب يستعدان للعام الدراسي الجديد.. «البرلمان»: تطوير التعليم أهم أولوياتنا
النائب طارق حسانين
سلمى إسماعيل

مع أقتراب العام الدراسي الجديد يستعد أعضاء مجلس النواب، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لاستقبال العام الجديد، محاولين إلقاء الضوء على تطوير قطاع التعليم الفني، خاصة إن في الأونة الأخيرة  تسعي الدولة لتطوير منظومة التعليم بالكامل.

وفي هذا الصدد هناك مقترحات من أعضاء لجنة التعليم  لنهوض بقطاع التعليم الفني، وتطويع المناهج لخدمة سوق العمل، وتخريج دفعات فنينة مؤهلة لزيادة العملية الإنتاجية والنهوض بالإقتصاد .

 ومن جهته ناشد النائب طارق حسانين، عضو مجلس النواب عن دائرة  إمبابة، الجيزة ، بضرورة تكافؤ الفرص بين طلاب التعليم الفني والتعليم العالي، وذلك من خلال فتح الكليات والجامعات المتخصصة أمام الطلاب، وهو ما يجنبنا النظر للتعليم الفني على إنه سُبه أو تعليم غير مرغوب به، الأمر الذي يسبب في النهاية أزمة حقيقية، مطالبًا بضرورة تغير الإطار المرجعي والثقافي للمواطن المصري.

النائب طارق حسانين
النائب طارق حسانين

وأضاف  «الحسيني» في تصريحات صحفية، اليوم، أن التعليم الفني لا يحظى بالتقدير المطلوب في مصر، كما أنه لا يحظى بالتقدير الاجتماعي المطلوب  على الرغم من إلصاق قطاع التعليم الفني، بوزارة التربية والتعليم، وإنشاء الوزارة أيضًا مايسمي بـ«الجامعة التكنولوجية»، والتي ستساهم في تحقيق  طفرة جذرية على مستوى الخارجين، الأمر الذي يساهم في تخريج دفعات مؤهلة لقيادة سوق العمل وتطوير عملية الأنتاج في مصر.

 وأعلنت لجنة التعليم والبحث العلمي إنها ستنظم التعليم زيارة إلى الجامعة الألمانية يوم 9 سبتمبر المُقبل، لبحث تطورات المنظومة التعليمية، وستكون في إطار الزيارات الميدنية للإطلاع على مجريات الأمور فى الجامعات الخاصة والحكومية والمراكز البحثية على الطبيعة، واستطلاع آراء الأساتذة والباحثين عن المشكلات التى تواجههم والعمل على التغلب عليها، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الجامعات الخاصة والحكومية.

وتجدر الأشارة  إلي أن هذة الزيارة  هي الثانية للجنة إلى هذه الجامعة بعد أن زارتها يوم 14 أغسطس الماضي.

النائب جمال شيحة
النائب جمال شيحة

وتهدف تلك الزيارات إلى وقال الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم، إن هناك جامعات حكومية بها مراكز تميز عالمية كجامعة القاهرة وجامعة المنصورة التى تضم مركز الكلى، وإن الهدف  الرئيسى من تلك الجولات هو النهوض بمستوى الجامعات المصرية حتى يصبح مستواها عالميا مشيرًأ إلي ضرورة متابعة تواجد القطاع الفني وتطويره، حيث أن هذه الجامعات تضم أيضَا أبنائنا من قطاع التعليم الفني.وفي سياق متصل ستعقد لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، جلسة مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى 10 سبتمبر المقبل، للتعرف على استعدادت العام الدراسى الجديد وآليات صيانة وتطوير المدارس.

الدكتورطارق شوقي
الدكتورطارق شوقي

انتهت وزارهة التربية والتعليم الفني  برئاسة الدكتورطارق شوقي، من كافة الاستعدادت لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017/2018، والمقرر له أن يبدأ يوم السبت الموافق 23 سبتمبر الجاري.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن قطاع الكتب قد انتهي من طباعة 80% من الكتب الدراسية، وأنه من المقرر أن تبدأ الوزارة فى توزيع الكتب على المديريات والإدارات التعليمية عقب إجازة العيد، لتكون الكتب داخل المدارس قبل بداية العام الدارسي باسبوع.

أقرأ أيضًا :

برلمانية: مجلس النواب بدأ العمل بخطة 2030 لتطوير التعليم

«تعليم البرلمان»: ندرس مقترح الوزير بتعميم اللغة الأجنبية الثانية على طلاب الإعدادية

أبرز تصريحات النواب وأنشطة لجان البرلمان.. التعليم تستعد للعام الدراسي الجديد.. والخارجية تشيد بمكالمة ترامب للرئيس

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة