طوارئ بجهاز الإحصاء لإعلان نتيجة التعداد بحضور الرئيس نهاية سبتمبر.. وشرف الدين: 35 ألف شاب شاركوا بالتعداد.. و95% من المشاركين بالتعداد صرفوا رواتبهم

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 12:49 ص
طوارئ بجهاز الإحصاء لإعلان نتيجة التعداد بحضور الرئيس نهاية سبتمبر.. وشرف الدين: 35 ألف شاب شاركوا بالتعداد..  و95% من المشاركين بالتعداد صرفوا رواتبهم
تعداد السكان
محمود عثمان

يستعد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لإعلان نتائج التعداد السكاني الكترونى 2017 نهاية شهر سبتمبر الجارى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويكثف الجهاز جهوده للانتهاء من جمع البيانات وحصر النتائج ومراجعتها وتدقيقها من أجل إعداد النتيجة النهائية.

 وقال عبد الحميد شرف الدين المدير التنفيذى للتعداد السكانى فى تصريحات لـ«صوت الأمة» أنهم قسموا العمل لورديات وأنهم لن يحصلوا إلا على يومين فقط وليس 4 أيام كبقية الأجهزة والهيئات الحكومية التابعة للدولة، مشيرا إلى أنهم انتهوا من إدخال البيانات المتعلقة بالسكان والمنشآت والمبانى التى تم حصرها يدويا من المناطق النائية والتى لم تتجاوز نسبة نصف فى المائة من إجمالى البيانات التى تم جمعها.

 وأضاف عبد الحميد أنتهينا من جمع البيانات ونعمل الآن على تجهيز الجداول والعرض والطباعة والمطويات التى سيتم توزيعها خلال المؤتمر واختيار أهم الأرقام التى سيتم عرضها لإن هذا التعداد سيقدم بيانات وكمية كبيرة من المعلومات عن مصر وسنختار الأهم والأقوى منها.

 وأشار عبد الحميد إلى أنهم يقومون أيضا بمراجعة الأرقام للمرة الثانية ومقارنتها بالمتاح لديهم وإجراء الترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية، وهذه الإجراءات تستغرق وقت طويل.

وأكد عبد الحميد أن أكثر من 95% من الذين شاركوا في عمليات التعداد حصلوا على رواتبهم، وشارك أكثر من 35 ألف شاب فى التعداد منهم 34 ألف معاون و2500 مفتش و280 مراقب و50 منسق على مستوى الجمهورية.

ويعد هذا المشروع رابع أكبر مشروع إلكترونى فى العالم من حيث عدد المرسلين للبيانات، كما تخضع البيانات الفردية للمنشآت به لأقصى درجات السرية، ولا يمكن لأى جهة فى الدولة الإطلاع عليها، و أى تسريب للبيانات الفردية من قبل العاملين بالجهاز فعقوبته الحبس 6 أشهر للموظف بعد التعرف عليه.




 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق