مظاهرة حاشدة للمعارضين الإيرانيين بلندن

الأحد، 03 سبتمبر 2017 04:01 م
 مظاهرة حاشدة للمعارضين الإيرانيين بلندن
جانب من المظاهرة
مايكل فارس

نظم معارضون للنظام الإيراني، مظاهرة، في ساحة «ترافالغار» في لندن، السبت، لمطالبة الحكومة البريطانية بفتح تحقيق في مجزرة 1988، في اجتماع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، التى تم فيها إعدام أكثر من 30 ألفا من السجناء السياسيين، أغلبهم نشطاء من مؤيدي منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، خلال أشهر، بفتوى صادرة من الخميني، وتم دفن جثامين الضحايا في قبور جماعية سرية.

وأعلن المشاركون بحسب «سكاى نيوز»، تضامنهم مع أكثر من 20 من السجناء السياسيين المضربين عن الطعام في إيران، احتجاجا على الظروف غير الإنسانية والإجراءات القمعية من قبل النظام ضدهم، منذ يوم 30 يوليو الماضي وحتى الآن.

وقالت الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية مريم رجوي: «دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة تعاونت مع الملالي خلال هذه السنوات، وساعدت النظام في تغطية هذه الجريمة التي تعتبر جريمة ضد الإنسانية»، مضيفة:«أنا أشجع الشعوب الأروبية أن تسأل حكوماتها حول استمرار علاقاتها مع هذا النظام، الذي يعتمد على المجازر ضد الإنسانية كضمان لبقائه. نحن نطالب المقررة الخاصة لحقوق الإنسان للأمم المتحدة بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق ومتابعة مجزرة السجناء عام 1988».

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق