«المؤتمر»: مشاركة مصر في قمة «بريكس» بالصين تتويج لنجاح جولات السيسي الخارجية

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 12:58 م
«المؤتمر»: مشاركة مصر في قمة «بريكس» بالصين تتويج لنجاح جولات السيسي الخارجية
خلال مشاركة الرئيس السيسي في قمة البريكس
أمل غريب

إعتبر حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة، مشاركة مصر لأول مرة القمة التاسعة لمجموعة الدول الخمس المعروفة باسم مجموعة "بريكس"  هو تتويج لنجاحات الجولات الخارجية التى قام بها  الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه قيادة البلاد، ونجاحة فى إعادة الدور الريادى والقيادى لمصر.
 
وأضاف رئيس حزب المؤتمر أن هذه الزيارة سوف يكون لها أيضاً مردود إيجابى قوى في تحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية وتعميق التعاون والشراكة الاقتصادية، وتعزيز فكرة الحوكمة لمواجهة التحديات التي تعوق التطور الاقتصادي، وتنشيط حركة التبادل الاقتصادي بين مصر ودول العالم.
 
وأوضح رئيس حزب المؤتمر أن "دول البريكس" تسعى لتحقيق نمو اقتصادي ودبلوماسي كبير بالتعاون مع بعض الدول النامية، من خلال ضخ استثمارات كبرى وإقامة مشروعات تعاونية من أجل النهوض بتلك البلاد، وأن ذلك سيعمل على مساندة مصر بإقامه العديد من المشروعات التى ستساهم فى وضع مصر على خريطة الدول الواعدة تنمويا.
 
وأشار"صميدة"  إلى أن أن هذه الزيارة سوف تحمل بعض الرسائل  التى من بينها حرص مصر على فتح قنوات اتصال مع دول بريكس تمهيدًا لتوقيع الاتفاقيات والبروتوكولات التي تخدم الاقتصاد المصرى في المستقبل ونجاحها  في سياستها الخارجية واستعادة دورها الفاعل في المنطقة بالإضافة إلى حرص مصر على تبنى سياسة خارجية ثابتة تقوم على التعاون والتضامن مع دول العالم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق