بعد العيد تحول إلي النظام النباتي .. 5 أضرار تصيب الجسم بسبب كثرة تناول البروتين

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 03:00 م
بعد العيد تحول إلي النظام النباتي .. 5 أضرار تصيب الجسم بسبب كثرة تناول البروتين
أكل - أرشيفية
كتبت نهى طارق

من المعروف أن الجسم يحتاج إلى كميات من البروتين  لبناء العضلات إلا إن الإكثار من تناوله يسبب العديد من المشاكل الصحية للجسم منها بناء الأحماض الأمينية والأنسولين أو الأمونيا في مجرى الدم ويوصي معهد الطب الامريكي بأن تكون الأطعمة الغنية بالبروتين  التي يتناولها الشخص  تمثل 35٪ من السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها

وينبغي أن تحصل السيدات في  المتوسط على حوالي 46 جراما من البروتين يوميا ويحصل الرجال على حوالي 56 جراما من البروتين يوميا.

وقد رصد موقع Step to Health الأضرار التي تصيب الجسم بسبب كثرة تناول البروتين:

1-  الجفاف

اليوريا النيتروجين أحد أهم النفايات التي يصعب على الكلى التخلص منها، وقد أثبتت الدراسات أنه مع زيادة كمية البروتين ينخفض الماء لأن الجسم يستهلك كميات كبيرة من الماء في الجسم لطرد النيتروجين.

2-  مشاكل الكلى

وقد أظهرت الأدلة أن الوجبات الغذائية الغنية بالبروتين تضغط على الكلى بشكل كبير  فقد وجدت الدراسة علاقة وثيقة بين الاشخاص الذين يعانون من مشاكل الكلى وتناول الكثير من البروتين.

3-  الإصابة بهشاشة العظام:

 يصاب الاشخاص بهشاشة العظام عندما يقل تواجد الكالسيوم في العظام ووجد الباحثون أنه كلما زاد عدد البروتينات التي يحصل عليها الجسم كلما قلت نسبة الكالسيوم في الجسم واكدت الأبحاث  إذا كان النظام الغذائي يعتمد علي كميات إضافية من البروتين يؤدي إلي  فقد الجسم 1 % من قوة العظام.

4-  الاصابة بالإمساك

الاشخاص الذين يستهلكون كمية كبيرة من البروتين قد لا يستهلكون كمية مماثلة من الالياف فيصاب الاشخاص بالامساك.

5-  تشنجات المعدة والانتفاخ

 تناول الكثير من البروتين في وقت قصير يمكن أن يعرقل عمل إنزيمات الجهاز الهضمي الأمر الذي يتسبب في تباطؤ عملية الهضم  والشعور بالتقلصات والانتفاخ.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق