5 طرق للحفاظ على زواجك بعيدا عن الروتين ... المساحة الشخصية والاستماع للأخر

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 03:00 ص
5 طرق للحفاظ على زواجك بعيدا عن الروتين ... المساحة الشخصية والاستماع للأخر
زواج - أرشيفية
منى محمود

خبراء العلاقات الزوجية يقدمون كل يوم مجموعة من النصائح والارشادات المعنية بطرق الحفاظ لي الزواج والتأقلم مع المشكلات ومحاولة حلها بأبسط الطرق ، وناك عدة مدارس وطرق تقديم النصائح لكن الجميع اجتمع علي عدة طرق للحفاظ علي الزواج قام بجمعها ونشرها موقع " huffpost" .

1-حسن الاستماع: عندما تطرأ مشكلة  أو قضية ما عليكما الاستماع لكلمات بعض، وكل ما تنتظره المرأة من الرجل هو مجرد الاستماع لكلماتها حتى وإن لم تطلب منه تقديم حلول، يكفيه الاستماع.

2- العناق: فالعناق بين الزوجين قد يختصر مسافات ومناقشات حادة، وبشهادة البعض من استمرار زواجهم سنوات بسبب العناق الروتيني بعد العمل وقبل الذهاب للعمل.

3- المساحة الشخصية: شيء مهم أن يكون لكلا الطرفين مساحته الشخصية، فليس معنى الزواج التخلص من كل حياته الشخصية الفردية، بل لابد وأن يحظى كلا منهما بوقت خاص له بمفرده.

4- الطقوس اليومية: يخلق الأزواج أجواء يومية يفعلوها مع بعضهما، مثلا كالصلاة سويا، اللعب سويا، يشاركها في تحضير الغداء أو العشاء، تلك المشاركة تجعلهما يتصرفان وكأنهما شخصا واحدا.

5- الحب: الانشغال بالأعمال داخل وخارج المنزل وصخب الحياة قد ينسيك أنك تحب زوجتك وهي تحبك، لذلك عليك تذكيرها بأنها أروع زوجة وأفضل أم لأطفاله، وتذكيره بأنه فتى أحلامك المنتظر ، فالتذكير بالحب يجعل الحياة تسير بشكل طبيعي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة