الركود يضرب الأكازيون الصيفي للملابس.. المواطنون فضلوا شراء الزي المدرسي والاستمتاع بعيد الأضحى

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 09:00 ص
الركود يضرب الأكازيون الصيفي للملابس.. المواطنون فضلوا شراء الزي المدرسي والاستمتاع بعيد الأضحى
ملابس
محمد محسوب

تسيطر حالة من الركود علي الأكازيون الصيفي للملابس والذي انطلق منتصف الشهر الماضي، على الرغم من تزامنه مع موسم عيد الأضحى المبارك والذي من المفترض أن يقوم المواطنون فيه بشراء الملابس الجديدة للمشاركة في العيد.

يحيى زنانري رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أكد أن مبيعات الأكازيون الصيفي حتي الآن أقل من 40%.

وأضاف لـ«صوت الامة»،أن حوالي 10 آلاف محل تشارك بالأكازيون أغلبها بشكل غير رسمي لكنها تقدم تخفيضات نظرا للركود الشديد الذي يشهده السوق خلال الفترة الحالية.

وأكد رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية،أن عيد الأضحي المبارك لم يؤثر علي المبيعات خلاله ، نظرا لأن المواطنون يفضلون شراء الأطعمة ومستلزمات المنازل بدلا من شراء الملابس.

كما أكد «زنانيري» ، اتجاه المواطنين لشراء الزي المدرسي أيضا بدلا من شراء ملابس صيفية من الاكازيون ، مؤكدا أن أصحاب المحال التجارية سيستمرون في تقديم العروض  حتي نهاية شهر سبتمبر الجاري ، وحتي عرض ملابس الشتاء  ،مؤكدا أنه غير منطقي أن يتم انهاءه في 15 سبتمبر .

من جانبه قال ممدوح رمضان المتحدث باسم الوزارة، إن الاكازيون مستمر حتي 15 سبتمبر الجاري رسميا ولم يتم التفكير في مده حتي الآن  مؤكد أن الوزارة شددت من الرقابة على المحلات المشاركة بناءا علي توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،  للتأكد من جدية العروض.

وأضاف رمضان لـ«صوت الامة »، ان التخفيضات تتراوح بين 20% لـ 50% موضحا ضرورة أن تقوم جميع المحلات بالإعلان عن قيمة التخفيضات في مكان واضح وان تعلن السعر القديم والجديد ، وأن تلتزم بالضوابط التي وضعتها الوزارة، وأن تضع مواعيد لاستبدال البضاعة أو استراجاعها.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية اعلنت ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون بنسبة تزيد عن 200% لتسجل 2614 محلا مقابل 862 تقدموا فى منتصف أغسطس الجاري ،كما سجلت المخالفات 272  مخالفة  تتضمن  64  مخالفة لعدم وجود تصريح رسمي بالاشتراك في الاوكازيون و 203 مخالفة لمحلات أعلنت عن  اوكازيون وهمي  و5 مخالفات  لعدم استخدم اللغة العربية في الإعلان عن الأسعار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة