مصر تحقق أرقام قياسية بعد الفوز على أوغندا في تصفيات كأس العالم

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 01:00 م
مصر تحقق أرقام قياسية بعد الفوز على أوغندا في تصفيات كأس العالم
محمد صلاح يحرز هدف الفوز لمصر على اوغندا
حسام هيكل

بالفعل مصر باتت على بعد خطوة واحدة عن تحقيق حلم انتظره المصريين منذ 28عام، هو الوصول إلى كأس العالم، حين شارك  المنتخب في مونديال 1990، منذ ذلك الحين  لم يستطع المنتخب التأهل للمونديال.

حلم الجماهير الأول هو أن ترى مصر فى كأس العالم، رغم أن فريق الفراعنة كان أحد أقوى منتخبات قارة إفريقيا،  بفضل التتويج بثلاثية تاريخة وهى  كأس الأمم الإفريقية  أعوام «2006،2008،2010» لكنه هذا الجيل تحت قيادة حسن شحاته،  لم يوفق في التأهل لمونديال جنوب إفريقيا.

لا شك أن المنتخب حقق انتصارًا ثمينًا على حساب نظيره الأوغندي بهدف دون رد، بملعب برج العرب، بمنافسات الجولة الرابعة للمرحلة الأخيرة من تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

فيما يلي 6 أرقام حققها المنتخب المصرى بعد فوزه على أوغندا..

1- منتخب مصر تصدر مجموعته الخامسة برصيد 9 نقاط، ويحتاج إلى الفوز على الكونغو يوم 8 أكتوبر ليحصل على تأشيرة الوصول إلى مونديال روسيا2018.

2- أول هدف يسكن شباك  منتخب أوغندا منذ بداية التصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم بروسيا

3-منتخب مصر يحقق الانتصار التاسع على التوالي بمشواره التاريخي بتصفيات المونديال على ملعبه، فكان التعثر الأخير بتعادل أمام زامبيا بتصفيات 2010.

4-محمد صلاح يسجل هدفه الثالث مع منتخب مصر بتصفيات أفريقيا المهلة لمونديال روسيا، حيث سبق وأن سجل هدفين في شباك كل من الكونغو وغانا.

5- منتخب مصر يستمر بالعلامة الكاملة والفوز في جميع مبارياته الرسمية السبعة التي خاضها على أرضية ملعب برج العرب.

6-  منتخب مصر يحقق انتصاره السابع عشر على حساب منتخب أوغندا بتاريخ مواجهات المنتخبين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة