الزراعة: ننتظر إعلان النيابة نتائج تحقيقات شحنة القمح الروماني بالخشخاش

الخميس، 07 سبتمبر 2017 10:52 م
الزراعة: ننتظر إعلان النيابة نتائج تحقيقات شحنة القمح الروماني بالخشخاش
قمح - أرشيفية
مرفت رياض

قال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن كلا من وزارة الزراعة، والتموين والتجارة والصناعة، يعملون تحت مظلة واحدة، ومعنيين بالحفاظ على البيئة المصرية وصحة المواطن المصري.

وأضاف في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن شحنة القمح الروماني التي تحتوي على الخشخاش قامت سلطات الحجر الزراعي التابعة لوزارة الزراعة، بالتعاون مع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات المسئولة عن فحص الشحنات القادمة للبلاد، باكتشاف الخشخاش بها ومنعها من دخول ميناء سفاجا.

وأشار إلى أنه أيا كانت نسبة الملوثات والأشياء الضارة حتى ولو كانت بنسبة ضئيلة بالشحنات الواردة لمصر، سواء من الحشرات الميتة أوالشوائب أوالبذور الضارة بالبيئة الزراعية المصرية، أو كما اكتشفت إدارة الحجر الزراعي زهور الخشخاش بالشحنة القادمة من رومانيا، تقوم برفضها فورا، بالإضافة إلى تحليل العينات، والتأكد من صلاحية الشحنة للاستهلاك الآدمي وخلوها من أي إشعاعات.

وأضاف:« أننا ننتظر قرار النيابة حيث أنها صرحت أنها ستعلن قرارها عقب عيد الأضحى، لتفصح عما آلت إليه التحقيقات من نتائج وتكشف أسباب محاولة دخول هذه الشحنة للبلاد ».

كانت إدارة الحجر الزراعي، أوقفت شحنة من القمح تصل إلى 63 ألف طن، تحتوي على الخشخاش، وقامت نيابة البحر الأحمر بإبعاد سفينة البضائع «وادي طيبة»، من ميناء سفاجا والتي تقل شحنة القمح الروماني؛ المحتوية على بذور الخشخاش المخدر، والمتحفظ عليها من النيابة إلى المخطاف الداخلي للميناء بعيدا عن رصيف تفريغ القمح، وتكليف الأجهزة الأمنية بحراستها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة