أشياء تستخدم يوميا وتسبب مشاكل صحية.. منها الكروكس والمنتجات المضادة للبكتيريا

الخميس، 07 سبتمبر 2017 10:00 م
أشياء تستخدم يوميا وتسبب مشاكل صحية.. منها الكروكس والمنتجات المضادة للبكتيريا
الكروكس
نهى طارق

غالبا ما تستخدم الشركات طرقا مستهدفة لتجعلنا نشتري أشياء لا نحتاجها فعليا ، وبعض هذه المنتجات يمكن أن تكون غير ضرورية بالإضافة إلى أنها يمكن أن تسبب مشاكل صحية كثيرة.
 
وقد عرض موقع Bold Sky مجموعة من الأشياء التي أثبت الباحثون أنها تتسبب في إحداث آثار ضارة للجسم على المدى القصير والطويل:
 
1- معلبات المواد الغذائية البلاستيكية
 المكونات الكيميائية التي تستخدمها الشركات المصنعة لجعل المعلبات صلبة تسبب مشاكل صحية فهذه المكونات بها نسبة بلاستيك عالية مما يجعلها سامة جداً.
 
2- الكروكس
انتشرت كثيراً في الفترة الأخيرة  موضة الأحذية والشباشب الكروكس ،إلا أنها لا تجعل الكعب مستريحاً تماماً يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالتمزق ويتسبب في حدوث مشاكل مختلفة مثل تشوهات اصبع القدم وتشنجات عصبية.
 
3- الماسكرا
 تحتوي الماسكرا على مكونات مثل البارابين ومسحوق الألومنيوم والبروبيلين غليكول المعروفة بخطورتها علي صحة العين ، كما أن استخدام ماسكرا مشتركة مع شخص يتسبب في انتشار البكتيريا والفطريات ويمكن أن يؤدي إلى تطور العدوى.
 
4- الصابون المضاد للبكتيريا
 يحتوي الصابون المضاد للبكتيريا على التريكلوسان الذي يضعف الجهاز المناعي ويقاوم امتصاص المضادات الحيوية في الجسم ويمكن أيضا أن يسبب عدم التوازن الهرموني والضمور العضلي علاوة علي أنها قاتل للبكتيريا النافعة والضارة في نفس الوقت .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق