رئيس هيئة الكتاب يشهد افتتاح 3 معارض في الصين (صور)

الخميس، 07 سبتمبر 2017 07:00 م
رئيس هيئة الكتاب يشهد افتتاح 3 معارض في الصين (صور)
رئيس هيئة الكتاب في افتتاح المعرض الثقافي المصري بالصين
ابتسام ابو الدهب

شهد الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، اليوم الخميس، افتتاح المعرض الثقافي المصري بحديقة الزهور في مدينة ينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم، في الصين.

معارض في الصين (1)

شهد الافتتاح رفع الستار عن لافتة المعرض، ثم قام كبار المسئولين الحاضرين بزرع شجرة الصداقة المصرية الصينية على باب الجناح، وقد حمل المعرض شعار «مصر الجميلة» ونفذته بيت الحكمة للثقافة والإعلام بالصين.

شجرة الصداقة المصرية الصينية

المعرض يتكون من ثلاثة أجنحة مقسمة إلى ست قاعات وتضم تمثالين لرمسيس الثاني يبلغ ارتفاعهما ستة أمتار ونصف، كما تحتوي القاعة الرئيسية على شاشة دائرية تعرض أفلاما ثلاثية الأبعاد عن مصر الجميلة تعاونت فيها بيت الحكمة مع المكتب السياحي المصري ببكين ومختصين في الترويج السياحي.

معارض في الصين (2)

معرض الصين والدول العربية ومؤتمر طريق الحرير

كما شارك الحاج علي، بصفته ممثلا لوزارة الثقافة المصرية، في افتتاح معرض الصين والدول العربية الذي يقام تحت شعار «الصداقة والتعاون والتنمية»، بالإضافة إلى افتتاح مؤتمر طريق الحرير عبر الإنترنت 2017 في مدينة ينتشوان، بإشراف مكتب المجموعة الرئيسية المركزية لشؤون الفضاء السيبراني، بالتعاون مع لجنة التنمية والإصلاح الوطنية، وحكومة منطقة نينغشيا، ووزارة الصناعة والمعلومات الصينية، وجاء ذلك في إطار مد جسور التبادل الثقافي بين مصر والصين على طريق الحرير.

اقرأ أيضا/ الصين تبني معرض ثقافي مصري في حديقة الزهور الصينية

 

معارض في الصين (3)

 

معارض في الصين (4)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة