تقديم الكفن ينهي خصومة ثأرية بين أبناء عمومة بعائلة الخفجات في أسيوط (صور)

الخميس، 07 سبتمبر 2017 06:10 م
تقديم الكفن ينهي خصومة ثأرية بين أبناء عمومة بعائلة الخفجات في أسيوط (صور)
أسيوط ـ محمود عجمى

تمكنت الأجهزة الأمنية ورجال المصالحات في أسيوط، اليوم الخميس، من إنهاء خصومة ثأرية بين أبناء العمومة من عائلة" الخفجات" بقرية عرب العطيات البحرية  بمدينة أبنوب، وتحت رعاية اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، وبحضور اللواء هاني عويس مساعد مدير الأمن، والعميد أحمد عزيز من إدارة البحث الجنائى، وعدد من القيادات الأمنية ولجنة المصالحات، متمثلة في جمال شعلان وعبد الجواد شعبان و شيخ القرية وعبد الفتاح محمد.

وبدأت مراسم الصلح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، تلاها كلمة اللواء هانى عويس ،مساعد الوزير لفرقة الشرق ، والذى حث العائلات على الاعتراف بالخطأ، في حقوق البعض، نظرًا لما سيسببه هذا الاعتراف من وقف المشاحنات، وسيسهل فى حل المشاكل فيما بينهم، فالكبر لا يصنع إلا فسادًا للأمور.

وقدم شقيق المتهم «أحمد. س»، الكفن إلى ابن عمه خلف فتحي علي إبراهيم  بحضور المئات من أهالى القرية والقرى المجاورة،وتعود الخصومة الثأرية للعام قبل الماضي نتيجة نشوب خلاف بين أبناء العمومة نتج عنه تشابك بالأسلحة، وسقط على آثارها مصابا بطلقات نارية حامد إبراهيم، واستطاعت جهود لجان المصالحات العرفية ورجال الخير ورجال الدين ،أن يتم الصلح بين أبناء العمومة بعد سلسلة من النقشات وتقريب وجهة النظر، وأقرُّوا جميعًا بالصلح النهائي بينهما، وأقسموا على الصفح والعفو عما سلف، وعدم العودة إلى ذلك مرة أخرى.

IMG_5703
 

 

IMG_5704
 

 

ابناء العمومة الخفجات يتلون قسم الصلح
 

 

اطراف الخصومة الثأرية
 

 

القيادات الامنية في حفل الصلح
 

 

جانب من الحضور الصلح

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق