حازم إمام ليس الأول.. 4 أساطير رفضوا التمثيل رغم النجومية

الأحد، 10 سبتمبر 2017 09:00 ص
حازم إمام ليس الأول.. 4 أساطير رفضوا التمثيل رغم النجومية
حازم امام
أسماء عمر

شهدت السينما ميلاد الكثير من نجوم الرياضة الذين تحولوا بعد الاعتزال إلي التمثيل، فهناك العديد من النماذج الناجحة لنجوم الكرة المصرية الذين يملكون تجارب بالتمثيل، ومن أبرزهم صالح سليم في فيلم "الشموع السوداء" (1962)، وعادل هيكل في فيلم "إشاعة حب" (1961)، وإكرامي في "رجل فقد عقله" (1980)، وخالد الغندور في فيلم "زي الهوا" (2006).

ورغم هذه التجارب الناجحة رفض عدد من نجوم الكرة العمل بمجال السينما يعرضهم "صوت الأمة " في التقرير التالي :

1ـ حازم إمام

390581_0

يعتبر حازم إمام واحداً من أكثر الوجوه الرياضية المحبوبة لدي عشاق الأهلي والزمالك وجماهير الكرة المصرية بمختلف توجهاتها ، وعلي الرغم من ذلك كشف حازم إمام، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، عن موقفه من خوض تجربة التمثيل في المستقبل في تصريحات تليفزيونية .

قائلًا : "مبعرفش أمثل ليس لدي الموهبة لذلك وتلقيت العديد من الأدوار التمثيلية ولكنني رفضت".

وأضاف الثعلب الصغير"لو ميدو شارك في فيلم سينمائي سأكون أول واحد في السينما لمشاهدته".

2ـ أبو تريكة

C2ZFDozXUAEe0Sy

رغم النجومية والشعبية التي يتمتع بها نجم النادي الاهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة إلا أنه رفض سابقا عرض من إحدى شركات الإنتاج السينمائية, للقيام ببطولة فيلم تدور أحداثه, حول لاعب كرة مشهور, يتعرض لعملية خطف من جماعة إرهابية, تطلب الافراج عن عدد من المسجونين, مقابل إطلاق سراحه, ويتعرض اللاعب خلال عملية الخطف لعدة مواقف, تكشف حقيقية أفكار الجماعات الجهادية.

واعتذر أبوتريكة لشركة الإنتاج التى رصدت ميزانية مفتوحة للفيلم بدعوى أنه لايرغب قى خوض مجال التمثيل.

وجاء رفض أبوتريكة القيام ببطولة الفيلم إلى تطرق الفيلم لفكر الجماعات الجهادية ورغبته في البعد عن أى شيء يتصل بأحداث سياسية

3ـ حسن شحاتة

51458-حسن-شحاتة-(3)

كشف حسن شحاتة نجم الزمالك السابق ، أنه تلقى عدة عروض لخوض تجربة التمثيل، ومنها مع النجمة غادة عبد الرازق.

وبحسب تصريحاته أشار المعلم أنه رفض  دور الزوج الخامس لغادة في أحداث مسلسلها التليفزيوني "زهرة وأزواجها الخمسة" في 2010، والذي كان من نصيب المخرج خالد يوسف في النهاية.

وتلقى حسن شحاتة عرض المشاركة في مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" بعدما حقق 3 بطولات متتالية لكأس الأمم الإفريقية في أعوام (2006، و2008، و2010) بصفته مدرب المنتخب المصري لكرة القدم خلال تلك الفترة.

كما أفصح شحاتة أنه تلقى عرضا للمشاركة في فيلم "رحلة النسيان" مع الفنانة نجلاء فتحى والفنان محمود ياسين، ولكن من نال الدور هو لاعب الأهلي السابق طاهر الشيخ.

4ـ محمود الخطيب

2.jpg.crop_display

قال محمود الخطيب، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، إنّه أخذ نَصيبه من الحياة، وذلك في رده على سؤال بأنّه يُقدم برامجًا على بعض القنوات الفضائية تُجسد مشوار حياته، مضيفًا أنه رفض كل عروض التمثيل.

وأضاف "الخطيب"، في تصريحات تليفزيونية : أن حب الناس له في الشارع المصري تُعد نعمة كبيرة لا تُقدر بثمن وهذا يكفيه "، داعيًا الله سبحانه وتعالى بدوام نعمة حب الناس له، قائلًا: "أنا لم أقدم أشياء كثيرة، وكان من المفترض أنْ أقدم الكثير والكثير".

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة