عضو بزراعة البرلمان يطالب الحكومة بإعداد دراسة وافية قبل طرح قانون الري

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 08:56 م
عضو بزراعة البرلمان يطالب الحكومة بإعداد دراسة وافية قبل طرح قانون الري
النائب برديس عمران

قال النائب برديس عمران، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن قانون الموارد المائية والرى الذى وافقت عليه الحكومة خلال اليومين الماضيين سيواجه بعض الصعوبات على أرض الواقع خاصة ان القانون جرم زراعة المحاصيل الشرهة للمياه مثل الأرز والبرسيم الحجازى، وهذا ما ستواجه الحكومة صعوبة فى تطبيقه على أرض الواقع.

وطالب عمران، فى تصريحات صحفية  الحكومة متمثلة فى وزارتى الزراعة والرى، بعمل دراسة وافية حول طبيعة التربة المصرية والمحاصيل التى تتناسب معها وبناء على ذلك يتم تجريم او السماح ولكن ما تم فى القانون الجديد هو تجريم دون دراسة، وخير دليل على ان محافظة الوادى الجديد تم منع زراعة الأرز فى حين ان طبيعة التربة لا تصلح سوى لزراعة الأرز طبقا لطبيعتها وخواصها.

وتساءل عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، عن المحاصيل البديلة التى سيتم زراعتها فى الاماكن التى سيجرم زراعة الأرز والبرسيم الحجازى بها، وهل قدمت الحكومة البديل للمواطن؟.

يذكر ان القانون الذى وافقت عليى الحكومة تضمن تغليظ العقوبات على التعديات النيلية وتحويلها إلى جناية بدلاً من جنحة لحماية الموارد المائية لمصر، كما جرم إهدار استهلاك المياه بالإضافة إلى تجريم زراعة المحاصيل الشرهة للمياه التى تستنزف الموارد المائية لمصر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق