«مستوردي السيارات»: استمرار انخفاض مبيعات السيارات لأكثر من 40%

السبت، 09 سبتمبر 2017 04:00 م
«مستوردي السيارات»: استمرار انخفاض مبيعات السيارات لأكثر من 40%
سيارات - أرشيفية
نورا طارق

كشف تقرير مجلس معلومات سوق السيارات المصرى «أميك» عن تراجع الطلب على السيارات «المستوردة» بنسبة 49.2%، لتصل إلى 25.7 ألف سيارة، بشهر يونيو الماضى مقابل 50.5 ألف سيارة بنفس فترة من العام الماضى .

أشار تقرير «أميك» إلى انخفاض مبيعات السيارات الملاكى المستوردة بنسبة 48.4% لتسجل 21.56 ألف سيارة بشهر يونيه الماضى مقابل 41.7 ألف سيارة بنفس الفترة من العام الماضى .

توقع اللواء عفت عبد العاطى، رئيس شعبة وكلاء وموزعى مستوردى السيارات بالغرفة التجارية، استمرار انخفاض مبيعات السيارات المستوردة لأكثر من 40 % مع إستمرار إرتفاع أسعار السيارات المرتبط بتحرك العملات الأجنبية .

أشار رئيس مستوردى السيارات بالغرفة التجارية إلى أن أسعار السيارات تأثرت بالقرارات الأقتصادية الأخيرة بداية من قرار البنك المركزى بتعويم الجنيه بالإضافة إلى رسوم الجمارك التى أدت إلى إرتفاع أسعار السيارات بالفترة الأخيرة.

أضاف: انخفاض مبيعات السيارات لن تجعل أحد من مستوردى السيارات يلجأ لتخفيض أسعار لحل مشكلة الركود لأن هذا يحقق المزيد من الخسائر للمستورد مشيرا إلى أن حالة سوق السيارات مرتبطة بالحالة الأقتصادية العامة للدولة وسوف تتحسن تدريجياً خلال الفترة القادمة ،وفقاً لخطة الإصلاح الإقتصادى.

واقترح توقف استيراد السيارات خلال الفترة القادمة نظراً لحالة الركود التى يعانى منها السوق بالفترة الحالية حتى لايحقق المستورد المزيد من الخسائر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة