نشرة الحادية عشرة صباحا.. نشطاء يسخرون من لغة وزير خارجية قطر: «إنجليزى دا يا مرسي» .. مصر تكشف للعالم أسرار مقبرة جديدة بالأقصر

السبت، 09 سبتمبر 2017 11:00 ص
نشرة الحادية عشرة صباحا.. نشطاء يسخرون من لغة وزير خارجية قطر: «إنجليزى دا يا مرسي» .. مصر تكشف للعالم أسرار مقبرة جديدة بالأقصر
تميم - وزير خارجية قطر - المدارس اليابانية - اثار الاقصر

نشرت «صوت الأمة» منذ بداية اليوم السبت عدد من الأخبار التي حازت على اهتمام قرائها، وتابعوها  بشغف، وكان أهمها نشطاء يسخرون من لغة وزير خارجية قطر الإنجليزية: «إنجليزى يا مرسي»، واحتفالية القنصلية وتدشين دار مسنين.. نشاط البابا تواضروس اليوم في «أستراليا»، وشروط التقديم للمدارس اليابانية، وبعد قليل.. مصر تكشف للعالم أسرار مقبرة جديدة بالأقصر، وخصخصة السكة الحديد.. كل الطرق تؤدي إلى روما.

 

وهذا موجز أنباء نشرة الساعة الحادية عشرة صباحًا

نشطاء يسخرون من لغة وزير خارجية قطر الإنجليزية: «إنجليزى يا مرسي»

تداول نشطاء خليجيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو ساخر، من محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير خارجية قطر على لهجته في اللغة الإنجليزية.

ظهر وزير خارجية قطر وهو يتحث بلغة إنجليزية غير سليمة على طريقة المعزول محمد مرسي.

من جهة أخرى شهدت الأزمة القطرية بين الدول الأربع الداعية لمواجهة الإرهاب ونظام الحمدين تطورات جديدة بعد اتصال تميم بن حمد أمير قطر بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وقد ظهرت مبالغات الخارجية القطرية عقب المكالمة، ما يدل على استمرار أساليب قطر في الكذب والتدليس.

 

شروط التقديم للمدارس اليابانية (فيديو جراف)

قاربت وزارة التربية والتعليم، على الانتهاء من تجهيز المدارس اليابانية، واستلمت هيئة الأبنية التعليمية أول مدرسة بالسويس، على أن يتم تسليم الباقي خلال الأسابيع المقبلة.

وكان أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن عن أنه لم يتم تحديد موعد فتح التقديم للمدارس المصرية اليابانية إلى الآن، لافتًا إلي أنه سيتم ذلك عقب استلام المدارس سيتم فتح التقديم، مؤكدًا أن الوزارة ستعلن عن التفاصيل والإجراءات على الموقع الرسمي الخاص بها.

 

الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 34

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلاً.

 وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على مناطق متفرقة من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهى خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 

بعد قليل.. مصر تكشف للعالم أسرار مقبرة جديدة بالأقصر

يعلن بعد قليل الدكتور  خالد العنانى وزير الآثار عن عن كشف جديد لمقبرة أثرية جديدة بالأقصر، بحضور محافظ الأقصر محمد بدر وسط تواجد عالمى وعدد من السفراء والاثريين والمرممين.

وتقع المقبرة المكتشفة، بجبانة دراع أبوالنجا بالبر الغربى،  وتشهد تغطية  اعلامية عا الصحافة ووسائل الإعلام المصرية والعالمية.

جدير بالذكر أن الأقصر أعلنت عن كشف اثرى ل "مقبرة أوسرحات" فى شهر إبريل الماضى بالبر الغربى، وبلغ عدد التماثيل المكتشفة داخلها "الأوشابتي" بأحجام مختلفة حوالى 1400 تمثال، وكذلك توابيت بها مومياوات وأقنعة تعود لصاحب المقبرة مدهون عليها الألوان بصورة محفوظة منذ آلاف السنين.

 

خصخصة السكة الحديد.. كل الطرق تؤدي إلى روما

حادث قطاري الإسكندرية الذي وقع مطلع الشهر الماضي وراح ضحيته ما يقرب من 50 شخصا إضافة لإصابة العشرات، كان نقطة الدفع لتفكير المسؤولين عن وزارة النقل في «خصخصة السكة الحديد»، فحسب حديث وزير النقل والمواصلات، الدكتور هشام عرفات، لأعضاء مجلس النواب، أن هناك إعداد لتعديل قانون هيئة السكك الحديدية بشكل يسمح بإشراك شركات القطاع الخاص في إدارة الهيئة.

فكرة «خصخصة السكة الحديد»، كانت ترواد الحكومات المتعاقبة منذ عام 2011، بسبب محاولة لسد عجز الموازنة الذي يتزايد سنويا نتيجة لخسائر هيئة سكك حديد مصر التي وصلت إلى أكثر من 40 مليار جنيه، وجاء حادث قطاري الإسكندرية ليعجل بالخصخصة.

 

إخوان الشتات .. أيمن عزام يبحث عن «جحر» يختبىء فيه خارج قطر

مذيع قناة الجزيرة أيمن عزام الهارب فى قطر مذعور مثل غيره من قيادات الإرهابية بسبب رضوخ قطر لمطالب دول المقاطعة الاربعة لذلك سيحاول البحث لنفسه عن جحر آخر يختبىء فيه خلال الايام المقبلة.

يرى مراقبون أنه فى حال رضوخ تميم سيهرب قيادات الإخوان وعناصرهم إلى تركيا وربما يهرب بعضهم إلى إيران وبريطانيا.

أيمن عزام الذى اعتاد التحريض ضد مؤسسات الدولة تقربا إلى تميم بن حمد سبق وطالبت دعوى قضائية حملت رقم 25214 لسنة 68  باسقاط الجنسية المصرية عنه.

 

احتفالية القنصلية وتدشين دار مسنين.. نشاط البابا تواضروس اليوم في «أستراليا»

أقامت القنصلية المصرية بملبورن، اليوم الجمعة، احتفالية علی شرف البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال زيارته أستراليا.

ألقي البابا تواضروس كلمة في الحضور، تبعها تكريمه عددًا من الشخصيات العامة، كما ألقی سفير مصر لدى أستراليا، محمد خيرت، والقنصل المصري بملبورن، محمد فخري، وعدد من ضيوف الحفل، كلمات ترحيب بقداسته.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة