كذاب مثل أبوك.. قطر يحكمها تنظيم الحمدين وليس تميم

السبت، 09 سبتمبر 2017 11:33 ص
 كذاب مثل أبوك.. قطر يحكمها تنظيم الحمدين وليس تميم
تميم
محمد الشرقاوي

لم تلبث إمارة الإرهاب لمجرد ساعات عن اتصال أميرها تميم بن حمد بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، معلنًا رغبته عن الجلوس على مائدة المفاوضات مع الدول الأربع، إلا سرعان ما أعلنت إدارتها عن عدم جديتها في الحوار.

وكالة الأنباء السعودية «واس»، أعلنت أمس أن رغبة تميم بالجلوس على طاولة الحوار ومناقشة مطالب الدول الأربع بما يضمن مصالح الجميع، وهو ما لقى ترحيبًا من القيادة السعودية، التي أكدت أن القرار مرهون بموافقة باقي الدول الأربع «الإمارات ومملكة البحرين ومصر».

غير أن وكالة الأنباء القطرية حرفت ما تضمنه اتصال تميم بولي العهد السعودي، وقالت أن الاتصال تم بناء على طلب من الرئيس الأمريكي، وأن الطرفين اتفقا على ضرورة حل الأزمة الخليجية من خلال الجلوس إلى طاولة الحوار لضمان وحدة واستقرار دول مجلس التعاون الخليجي، زاعمة أن أمير دولة قطر وافق على طلب ولي العهد السعودي بتكليف مبعوثين من كل دولة لبحث الأمور الخلافية بما لا يتعارض مع سيادة الدول. بالمخالفة لما أعلنته وكالة الأنباء السعودية.

الرد السعودي جاء عنيفًا، حيث أعلن مصدر سعودي مسؤول في وزارة الخارجية، وفقًا لما نشرته «واس» أن ما نشرته وكالة الأنباء القطرية لا يمت للحقيقة بأي صلة، وأن ما تم نشره في وكالة الأنباء القطرية هو استمرار لتحريف السلطة القطرية للحقائق، ويدل بشكل واضح على أن قطر لم تستوعب بعد أن المملكة السعودية ليس لديها أي استعداد للتسامح مع تحوير السلطة القطرية للاتفاقات والحقائق، وذلك بدلالة تحريف مضمون الاتصال الذي تلقاه ولي العهد بعد دقائق من إتمامه.

وأعلنت المملكة تعطيل أي حوار أو تواصل مع السلطة في قطر حتى يصدر منها تصريح واضح توضح فيه موقفها بشكل علني، وأن تكون تصريحاتها بالعلن متطابقة مع ما تلتزم به، وتؤكد المملكة أن تخبط السياسة القطرية لا يعزز بناء الثقة المطلوبة للحوار.

المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، كشف أن تنظيم الحمدين ورط أمير قطر ببيان كاذب، مشيرًا إلى أن أمير قطر تميم بن حمد لا يملك من أمره شيئا. وقال عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «عاق أبوه قذافي الخليج ظن أنه سيحفظ ماء وجهه أمام شعبه بالبيان الكاذب ثم يتباكى بالهاتف والله غلطة وبنحاسبهم، لا مكان لحسن النية مع الكاذبين».

وأضاف القحطاني: «خيال المآتة الدمية تميم مسكين ومستضعف ولا يملك من أمره شيئًا. تنظيم الحمدين وجهوه حيث يشاؤون ثم ورطوه ببيان وكالة الأنباء القطرية الكاذب».

في الوقت ذاته، تصدر هاشتاج «كذاب مثل أبوك» قائمة الأعلى تداولًا في دول السعودية والإمارات والبحرين، في أكبر حملة تدوينات ترد على أمير قطر الداعم للإرهاب، اتفقت جميعها على أن لقطر حاكما غير تميم، متمثلًا في تنظيم الحمدين «حمد بن خليفة وحمد بن جاسم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة