أطعمة تساعد فى القضاء على التجاعيد..السمك وزيت الزيتون أبرزهم

الأحد، 10 سبتمبر 2017 06:00 ص
أطعمة تساعد فى القضاء على التجاعيد..السمك وزيت الزيتون أبرزهم
البشرة - أرشيفية
دنيا حلمى

تسعى دائما النساء للحصول علي بشرة خالية من العيوب ودائمة الشباب، وهناك بعض من العوامل التى تؤدي لظهور التجاعيد وبقع الوجه، وهناك بعض من مستحضرات التجميل التى تعمل على تقليل التجاعيد ولكن أسعارها باهظة ، ويلعب الغذاء دورا هاما فى نضارة البشرة وصفاءها  ، وقدم موقع"step tp health " مجموعة من الأطعمة التى تعمل على إخفاء التجاعيد .

1.   السمك

السمك يعتبر من أهم الأطعمة التى تساعد على مكافحة التجاعيد وخاصه (سمك السلمون والسردين والرنجة ) ومصدر كبير للبروتين وهو أمر مهم جدا لصيانة وتجديد الجلد.

2.   زيت الزيتون

من الضرورى أن يشمل نظامنا الغذائى اليومى على مجموعة من الدهون الصحية ، ومن هذه الأحماض الدهنية مثل أوميغا 3s بالإضافة إلى الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى، ويحتوى زيت الزيتون على حمض "الأوليك" الذي يساعد على ترطيب بشرتك والقضاء على التجاعيد.

3.   الشوكولاتة

الكاكاو يحمي الجلد من الآثار الضارة للشمس ويمنع الشيخوخة المبكرة، الشوكولاته الداكنة  تحتوى على مستوى عال من مضادات الأكسدة وتساعد بنسبة كبيرة على القضاء على التجاعيد.

4.   الشمام

يعمل الشمام فى الحفاظ على بشرة ناعمة والقضاء على التجاعيد التي بدأت تظهر نظرا لاحتوائة على لفيتامينات A، C، وبيتا كاروتين، يمنع الأضرار الناجمة عن الشمس ويساعدك على الحفاظ على بشرة صحية، لانه غنى بالماء الذى  يساعد على ترطيب الجسم الذي هو ضروري أيضا للقضاء على تجفيف الجلد وظهور الشقوق في الجلد.

5.الأفوكادو

يحتوى الأفوكادو على مضادات للأكسدة ، ومن خصائصه  تجديد البشرة بسبب ارتفاع مستوى حمض الأوليك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق