«كوني أم ناجحة».. 7 طرق لتتغلبي على مخاوف طفلك من المدرسة

الأحد، 10 سبتمبر 2017 05:00 م
«كوني أم ناجحة».. 7 طرق لتتغلبي على مخاوف طفلك من المدرسة
ياسمين أحمد

في سنوات العمر الأولي يشعر الصغار بالخوف من فكرة الذهاب إلي المدرسة وترك الأم ، وينعكس هذا الخوف على الأمهات ولكن بإتباع النصائح التي قدمتها الخبيرة التربوية العالمية  "كريستين كيمبلر" سوف تتغلب كل أم على هذه المخاوف.
 
1) اجعليه اجتماعيا
دعيه يختلط أكثر بمعلمين وطلاب صفه و الصفوف الأخرى ودربيه على أن يصبح اجتماعيا , فهذه مرحلة مهمة لمواجهة الحياة فيما بعد لذا استغليها , وستجعل بذلك فترات الدراسة أقل حرجا و ضغطا .
 
2) اهتمي بمظهره ونظافته
لا تهملي نظافته الشخصية ونظافة مظهره واحرصي على أن يكون مظهره لائق لأن هذا يجعله منتعشا وواثقا من نفسه مما يعني مرور الأيام الدراسية بسلاسة أكبر وتنظيم أكثر .
 
3) اجعلي طفلك حكاء لما حدث معه 
هذه الطريقة تساعد في تركيز المهم مما تعلمه و تلخص ما يحتاجه وحين يكتب كل ما تعلمه في كل يوم يصبح بذلك تفاعله أكثر إيجابية والتزاما تجاه دراسته كما أنه سيتعلم التنظيم وتنشيط الذاكرة .
 
4) السر في الابتسامة 
دربيه على جعل الابتسامة عادة له حتى في أصعب الأمور .
 
5) مصادقة المكتبة
حين تصبح الكتب صديقة له , سيشعر حينها أن الدراسة أسهل بكثير مما تخيل, ولا تجعليه يتعامل مع الكتب على أنها فرض واجب بل نافذة تفتح له على عالم آخر .

6) كافئيه وقدمي له الهدايا
احتفي بأصغر إنجازاته خلال الدراسة وكافئيه بأبسط الطرق كفترات راحة أو تقديم الحلوى المفضلة لديه أو هدايا صغيرة لتشكل دافعا من المتعة الذاتية و المرح.
 
7) تكوين صداقات
فإلى جانب جعله اجتماعيا عليك الانتباه لنقطة هامة وهي الصداقات ولكن يجب الانتباه إلى أنه ليس كل من يتحدث إليهم من الممكن أن يصبحوا أصدقاء  فيجب وضع  معايير معينة لذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق