مصادر بالبترول: استهلاك محطات الكهرباء في مصر يصل إلى 27 ألف طن من المازوت يوميا

الأحد، 10 سبتمبر 2017 12:13 م
مصادر بالبترول: استهلاك محطات الكهرباء في مصر يصل إلى 27 ألف طن من المازوت يوميا
محطات كهرباء

قالت مصدر بوزارة البترول، إن معدلات استهلاك محطات الكهرباء في مصر من المازوت يصل يوميا إلى نحو 27 ألف طنا، بالمقارنة مع 29 ألف خلال فترة الصيف، مشيرا أن توافر كميات الغاز الطبيعي المنتجة محلياً إلى محطات الكهرباء خلال الفترة الحالية مما أحدث التوازن في الكميات الموجهة لمحطات الكهرباء.
 
وأشار المصدر، أن قطاع البترول ملتزم بتأمين احتياجات محطات توليد الكهرباء من الغاز الطبيعى والمازوت، خاصة خلال أوقات الذروة وارتفاع الحرارة، والتي تؤدى إلى تزايد الأحمال الكهربائية، واستهلاك المحطات للوقود.
 
وتخطط وزارة البترول لزيادة إنتاج الغاز الطبيعى بنحو 1.3 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى خلال الربع الأول من العام المقبل بالتزامن مع ربط آبار المرحلة الأولى من حقل ظهر بالمياه العميقة بالبحر المتوسط وحقل أتول على الإنتاج، بالإضافة إلى تنمية المزيد من الحقول القائمة بالفعل.
 
ويبلغ إجمالى الإنتاج المحلى لمصر من الغاز الطبيعى نحو 5.1 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، بعد دخول المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية بمشروع غازات غرب الدلتا إلى الانتاج والمتمثلة فى حقلا ليبرا وتورس بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 700 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا، بالإضافة إلى الزيادة الأخيرة فى إنتاج حقل نورس من الغاز.
 
ويبلغ إجمالى استهلاك مصر من الغاز الطبيعى نحو 6 مليارات قدم مكعب يوميا، تستحوذ الكهرباء منه على نحو 71% بالإضافة إلى استهلاك القطاع الصناعى والمنزلى والتجاري.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا