تعرف على الطريقة الصحيحة لدهان سيارة

الأحد، 10 سبتمبر 2017 08:00 م
تعرف على الطريقة الصحيحة لدهان سيارة
دهان سيارة -أرشيفية
نورا طارق

يتعرض بعض مالكى السيارات لعمليات نصب من بعض ورش أو مراكز المتخصصة فى دهان السيارات سواء فى طلب نقود أكثر من المستحق أو إجراء عملية دهان بطريقة غير صحيحة ،لذلك تعرف على الطريقة الصحيحة لدهان سيارة أو القيام بتجربة دهان السيارة بنفسك، والخطوات هى:

1- يجب أن تقوم بغسيل السيارة بالماء والشامبو بشكل جيد بحيث تزيل البقع الدهنية والأوساخ عن جسم السيارة.

2- أرسل السيارة إلى حداد متخصص بالسيارات وأطلب منه تجليس الطعجات الموجودة بجسم السيارة، بحيث تصبح على مستوى باقي أجزاء السيارة.

3- تأكد من أن جسم السيارة قد تم تجليسه جيداً ثم قوم بوضع معجونة الحديد الخاصة بالسيارات على أماكن التجليس بإستخدام المجحاف وأحرص على أن تكون دقيق أثناء وضع المعجون دون سماكة وأتركه لمدة ثلاث ساعات على الأقل حتى يجف جيداً.

4- أحضر ورق صنفرة خاص وأمسح مكان المعجون بعد أن تجف ويكون هيكل السيارة جاهزاً للدهان.

5- تأكد من أن هيكل السيارة مصنفر جيداً ولا يوجد به أية طعجات، ثم أغسل السيارة ثانية بشكل جيد لإزالة الغبار عنها ويمكنك استخدام التنر لإزالة البقع والشوائب.

6- حدد اللون الذي ستستخدمه من خلال نظام الألوان الخاص بموديل السيارة.

7- أرسل السيارة إلى الفرن الحراري ورشها جيداً وأتركها لتجف ،ثم قم برش ورنيش زجاجي فوق الدهان الأول وأتركه حتى يجف. قم بتلميع السيارة بلمعة خشنة ثم عود لتلميعها بالبولشن بإستخدام قطعة من القطن.

8- يمكنك استخدام أكثر من طريقة لرش الدهان كاستخدام ماكينة رش كهربائية والتى تتكون من ماتور كهربائي يقوم بتشغيل المكبس الذي هو عبارة عن طلمبة ماصة كابسةٍ تضغط الهواء وتضغطه بإتجاه مسدس الرش، ويكون هذا المتور متصلاً مع برميل فيه كميةً الدهان المراد استعماله.


 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق