تعرف على حيل تساعد على التوفير فى وقود السيارة.. أهمها تقليل السرعة

السبت، 09 سبتمبر 2017 09:00 ص
تعرف على حيل تساعد على التوفير فى وقود السيارة.. أهمها تقليل السرعة
هند محمود

 

أصبحت السيارات عبئ على مالكيها وذلك بعد ارتفاع أسعار الوقود وقطع الغيار، ويمكنك إتباع بعض الحيل التى تساعدك على التقليل من نفقة السيارة، وذلك وفق ما ذكره موقع "براست سايد"، وتتمثل تلك الحيل فى:


- لا تتعجل فى السرعة:

يوصى المدربين فى مدرسة القيادة بأن التسارع والكبح ينبغى أن يتم بسلاسة، وذلك لضمان انخفاض استهلاك الوقود، فعندما تسرع بشكل حاد تستهلك سيارتك المزيد من الطاقة وبالتالى يزيد استهلاك الوقود أيضا.

 

- الخضوع لعمليات الصيانة:

يجب تغيير فلتر الزيت كل 4 أميال، ولا تنسى تغيير المقابس وفلتر الهواء وذلك لتجنب النفقات الإضافية، ويفضل القيام بعمليات الصيانة فى الوقت المحدد حتى لا يؤدى إلى فشل المحركات التى تحتاج إلى إنفاق الكثير من الأموال.

 

- تجنب السرعة فى الأيام الممطرة والجافة:

فى الأيام الممطرة تستهلك السيارة الكثير من الوقود من أجل مقاومة المياه، وفى الأيام الجافة يزداد استهلاكها أيضا وذلك للتعامل مع السحب والرياح، ويفضل فى تلك الحالات قيادة السيارة بحكمة والابتعاد عن زيادة السرعة حتى لا تستهلك المزيد من الوقود.

 

- لا تثقل وزن سيارتك:

بعض السائقين يفضلون حمل العديد من الأشياء فى السيارة بغض النظر عما إذا كانوا فى حاجة إليها أم لا، ومن الأفضل حمل الأشياء الضرورية فقط، مثل العجلة الاحتياطية أو آلة رفع السيارة لتغيير العجلة، حيث إنه كلما زاد وزن سيارتك زاد استهلاك الوقود.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق