6 فعاليات لـ وزارة الثقافة اليوم.. «بهجت الروح» و«أفرونوبيا» بالمسرح المكشوف

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 03:00 ص
6 فعاليات لـ وزارة الثقافة اليوم.. «بهجت الروح» و«أفرونوبيا» بالمسرح المكشوف
دار الأوبرا المصرية
إسراء سرحان

تنظم قطاعات وزارة الثقافة المصرية مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2017.

دار الأوبرا المصرية، تنظم حفلا لفرقة أفرونوبيا، موسيقى الجنوب بالمسرح المكشوف في تمام الساعة الثامنة مساءً، بالإضافة لاستمرار العرض المسرحى "قواعد العشق الأربعين" في مسرح الجمهورية، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

المركز القومى للسينما، يقيم صالون ثقافى بعنوان "شخصية الفلاح بين السينما الروائية والتسجيلية"، وعرض الفيلم التسجيلي 65 متر باستضافة صناع الفيلم، إلى جانب إلقاء شعري وعزف عود وغناء بمركز الدكتور ثروت عكاشة الساعة السادسة مساءً.

قطاع الإنتاج الثقافي، ينظم ملتقى الهناجر الثقافي "الأغنية الوطنية ودورها في الأحداث السياسية"، في مركز الهناجر الساعة في تمام الساعة السابعة مساءً، بالإضافة إلى دورة تدريبية لأخصائي المكتبات المصرية من مختلف المحافظات بمكتبة القاهرة الكبرى.

صندوق التنمية الثقافية، ينظم حفل ختام النشاط الصيفى وافتتاح معرض نتاج الورش الفنية الساعة السادسة مساءً، وصالون بهجت الروح مع الشاعر محمد بهجت ويشاركه في الغناء كورال مركز طلعت حرب الثقافى بقيادة دعاء عطية الساعة السابعة مساءً، وذلك بمركز طلعت حرب الثقافى، إلى جانب اختبارات الالتحاق ببرنامج باب رزق جميل للحرف التقليدية بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية في مركز الخزف والحرف التقليدية، وإقامة ورشة أشغال الحلي "تطور الحلي من العصر الفرعوني حتى العصر الحديث" شرح تفصيلي مصاحب للورشة بالتعاون مع إدارة الوعي الأثري قطاع الآثار الإسلامية والقبطية ببيت العيني، بالإضافة لعرض أفلام ملتقى رائدات السينما المصرية بمركز الهناجر والذي يستمر حتى 14 سبتمبر الجاري.

كما ينظم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية أمسية شعرية غنائية بعنوان "غنوه إسكندراني" في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، وندوة بعنوان "تأثير السوشيال ميديا في صناعة الحدث والعلاقات الأسرية" في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

أما المجلس اﻷعلى للثقافة، يقيم حفلا لتكريم الطالبة منة الله طارق،من أبناء المركز القومي لثقافة الطفل، والتى حصلت على جائزة المؤسسة اليابانية الدولية للفنون والثقافة lfac للعام الحالى، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، بمقر المجلس الأعلى للثقافة، كما يستضيف المجلس حفل الختام السنوى لنشاط علشانك يا بلدى، في تمام الساعة الرابعة عصرا، في مقر المجلس.

ضمن مهرجان نوادى المسرح في دورته الـ26، يعرض مسرحية لنادى مسرح أسيوط بعنوان "من الألف إلى الواو" تأليف بيتر جمال وإخراج كيرولس ممدوح، إلى جانب عرض مسرحية لنادى مسرح مطاى بعنوان "موال الوجع" تأليف وإخراج غريب مصطفى في السابعة مساءً على مسرح السامر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق