سياسيون عن كشف خلية أرض اللواء: «تطور نوعي للشرطة في محاربة الإرهاب»

الأحد، 10 سبتمبر 2017 09:12 م
سياسيون عن كشف خلية أرض اللواء: «تطور نوعي للشرطة في محاربة الإرهاب»
الشرطه
محمد باسم

نجحت وزارة الداخلية في الكشف عن أحد الأوكار الإرهابية بأرض اللواء بمحافظة الجيزة، والتي أدت إلى مقتل 10 عناصر إرهابية، بعد تبادل إطلاق النار بين الشرطة والمسلحين.

ونجحت وزارة الداخلية أيضًا في ضبط عدد من الأسلحة النارية، وكميات من المواد المتفجرة داخل تلك الأوكار، وأكدت الوزارة أن تلك العناصر تابعة لحركة حسم الإرهابية، التي كانت تستعد لاستهداف الأكمنة والمنشآت الشرطية الأيام المقبلة بعمليات إرهابية.

وأشاد عدد من النواب بتلك العملية، حيث قال النائب أحمد رفعت، عضو مجلس النواب، إن تلك العملية تمثل عملية مبادرة من قبل الشرطة، وتوضح أنها بدأت تسبق بالمعلومات وتهاجم الإرهابيين، وبدأت تعمل بسياسة الفعل وليس رد الفعل.

وأضاف «رفعت» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن وجود العناصر الإرهابية داخل مناطق سكنية يمثل خطر كبير على أمن الوطن، مضيفًا أن الشعب المصرى عليه دور كبير أيضًا في الحفاظ علي الأمن من خلال الإدلاء بالمعلومات، مطالبًا المواطن المصري بالإبلاغ عن أي عنصر تكفيري للحفاظ علي الأمن القومي المصري.

وقال اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن نجاح الأجهزة الأمنية في ضبط عناصر إرهابية هو نجاح لها ولأجهزة المعلومات التي رصدت تجمعات الخلايا الإرهابية، مؤكداً أن خلية أرض اللواء إذا لم يتم تصفيتها كنا سنستيقظ على كارثة ألا أن المواطنين الشرفاء وجمع المعلومات من المصادر المؤكدة وراء تصفية الخلية الإرهابية.

وأضاف مساعد رئيس الحزب في بيان له اليوم الأحد، أن الضربات الأمنية الناجحة التي حققها قطاع الأمن الوطني خلال الفترة الأخيرة في ضرب بؤر ومعاقل الإرهاب، وتصفية العديد من عناصر حركة حسم التي تعد الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، والقبض على آخرين من أعضاء الحركة كشفت  زيف الادعاءات التي تروج لها جماعة الإخوان بوجود ما سمى الإختفاء القسرى  في مصر، بعد الكشف عن هوية العديد من الإرهابيين الذين لقوا مصرعهم في مواجهات مع الشرطة، أو من خلال القبض على البعض منهم، فيتضح أن تلك العناصر انضمت إلى معسكرات التدريب التابعة للتنظيمات الإرهابية داخل مصر وخارجها بهدف القيام بعمليات عدائية ضد قوات الجيش والشرطة.

ودعا الغباشي كل مواطنى مصر بالوقوف خلف الجيش والشرطة من خلال الإبلاغ عن مَن يقطنون في الشقق المفروشة ويشتبه بهم  والتواصل مع القيادات الأمنية من أجل إحكام القبضة على هؤلاء القتلة والمخربين.

ودعت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، فى بيان لها اليوم، كل مواطني أرض اللواء بالوقوف خلف الجيش والشرطة، من خلال الإبلاغ عن باقي الإرهابيين المختبئين في أماكن أخرى بأرض اللواء، والتواصل مع القيادات الأمنية من أجل إحكام القبضة على هؤلاء القتلة، مشددة على أن تضافر جهود الجيش والشرطة مع المواطنين خير مثال على أن مصر بلد الأمن والأمان.

 

مصدر أمني: مقتل 9 إرهابيين وإصابة 5 رجال شرطة في اشتباكات أرض اللواء (صور)

مصدر أمني يكشف تفاصيل اشتباك قوات الأمن مع عناصر إرهابية في أرض اللواء

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق