الحكومة تؤكد نجاحها في تطبيق منظومة الخبز الجديدة.. 25400 الف مخبز التزم بسداد تامين الدقيق ووزير التموين يحسم امر 600 مخبز متخلف غدا..مصادر: سيفتح الباب أمامهم لدفع المستحقات وعقوبات رادعة تنتظر الرافضين

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 06:00 ص
الحكومة تؤكد نجاحها في تطبيق منظومة الخبز الجديدة.. 25400 الف مخبز التزم بسداد تامين الدقيق ووزير التموين  يحسم امر 600 مخبز متخلف غدا..مصادر: سيفتح الباب أمامهم لدفع المستحقات وعقوبات رادعة تنتظر الرافضين
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
محمد محسوب

وزارة التموين بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية يواصلان جهودهما لانجاح منظومة الخبز الجديدة حيث تسعي الوزارة حاليا لايجاد حل لـ 600 مخبز تخلفوا عن دفع تأمين الدقيق بالمنظومة الجديدة.

أكد عطية حماد، نائب رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، سيصدر غدا قرارا بشأن تلك المخابز.

وأضاف « حماد»، في تصريحات خاصة ل"صوت الأمة"، أن أصحاب المخابز طالبوا بفتح باب دفع تأمين الدقيق مرة اخري وتقدموا بطلبات للوزير بذلك مؤخرا.

وأشار، حماد، إلي أن جميع المخابز تعمل بكافة طاقتها ولم تقم الوزارة بوقف الدقيق عن أي مخبز لم يدفع التأمين، مؤكدا أصحاب المخابز وعدوا بالعمل بكافة طاقتهم خلال الفترة المقبلة من أجل إنجاح منظومة الخبز الجديدة .

وأكد حماد، علي أن الشعبة علي تواصل مستمر مع الوزير لمتابعة سير منظومة الخبز الجديدة، وهو ما نتج عنه صدور لائحة الالتزامات الواجبة والعقوبات المفروضة علي اصحاب المخابز اليوم.

من جانبه أكد مصدر مطلع بالوزارة، أن الوزير سيصدر قرار بفتح باب السداد مرة أخرى ل600 مخبز من إجمالى 26 اأف مخبز على مستوى الجمهورية قامت بالسداد.

وأضاف المصدر، انه سداد التامين تم تحديد 4700 جنيه سعر طن الدقيق على ان يتم سداده لمدة ثلاثة ايام و4000 جنيه سعر طن القمح تتم اعادة تقييم السعر كل 3 شهور.

وأوضح أنه سيتم دفع التأمين علي رقم حساب ببنك الإسكان والتعمير فرع المهندس "0520000008414"، ليسدد من خلاله جميع أصحاب المخابز من مختلف المحافظات

وأشار المصدر، إلي أن المنظومة حددت أيضا 180جنيها تكلفة انتاج الخبز المدعم، موضحا أن الوزارة بصدد اصدار قرار بشان المستحقات المتأخرة الخاصة باصحاب المخابز.
وشددت المصادر، علي أن عقوبات رادعة تنتظر المستمرين علي موقفهم من لن يلتزمون بدفع الدقيق.

يذكر أن الوزارة أعطت المخابز مهلة منذ بدء تطبيق المنظومة فى بداية شهر اغسطس الماضي لمدة اسبوع لسداد التأمين  الإ أن بعض المخابز لم تلتزم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة