ملك الأردن يبحث مع وزير الخارجية الياباني آفاق التعاون الاستراتيجي بين البلدين

الأحد، 10 سبتمبر 2017 10:02 م
ملك الأردن يبحث مع وزير الخارجية الياباني آفاق التعاون الاستراتيجي بين البلدين
الملك عبدالله

استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في قصر بسمان الزاهر بعمان اليوم /الأحد/، وزير خارجية اليابان تارو كونو، الذي يزور المملكة ضمن جولة له في المنطقة.
 
وبحسب بيان صادر اليوم عن الديوان الملكي الهاشمي، تم خلال اللقاء، استعراض آفاق التعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين وسبل النهوض بها في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
 
وأعرب الملك عبدالله الثاني عن تقديره للدعم الذي تقدمه اليابان للأردن في العديد من القطاعات التنموية، إضافة إلى المساعدات المتصلة بأزمة اللجوء السوري لتمكينه من مواصلة تقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية للاجئين.
 
كما جرى تناول التطورات الإقليمية الراهنة، وفي مقدمتها جهود تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وبما يفضي إلى إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الجانبين، استنادا إلى حل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد للصراع.
 
وتطرق اللقاء، إلى مبادرة "ممر السلام والازدهار"، التي أطلقتها اليابان قبل نحو عشر سنوات، بهدف دعم الجهود المستهدفة لتعزيز السلام في المنطقة.
 
وعبر الملك عبدالله الثاني، في هذا السياق، عن تقديره للدور المهم الذي تلعبه اليابان لتحقيق السلام في المنطقة والعالم.
 
كما تطرق اللقاء إلى الأزمة السورية والجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي لها يضمن وحدة أراضي سوريا وسلامة شعبها، إضافة إلى الجهود الدولية والإقليمية في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.
 
ومن جانبه، أعرب وزير خارجية اليابان عن تقدير بلاده لجهود ومساعي المملكة بقيادة الملك عبدالله الثاني من أجل تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، فضلا عن دور الأردن الإنساني في التعامل مع أزمة اللجوء السوري على أراضيه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة