نشرة أخبار الواحدة: مصر السابعة عالميا في حفظ السلام.. ووزير الصحة: «أنا كدة ميت»

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 01:00 م
نشرة أخبار الواحدة: مصر السابعة عالميا في حفظ السلام.. ووزير الصحة: «أنا كدة ميت»
سامح شكرى - احمد عماد - مسلمى الروهجينا - إعصار ارما
محمود عثمان

تنشر صوت الأمة نشرة أخبار رأس الساعة والتى تقدم فيها أهم وآخر الأخبار التى نشرت على رأس كل ساعة، والتى جاء الأعاصير تدمر تكساس وفلوريدا، ومصر الدولة السابعة على مستوى العالم في عمليات حفظ السلام، ووزير البيئة الدكتور خالد فهمى يؤكد في حواره لـ«صوت الأمة»: من يتهموننى ببيع المحميات جهلاء، ووزير الصحة بعد قياس الضغط بمستشفى أبوالمنحا بشبر الخيمة يمزح قائلا «أنا كده ميت».
 
في الذكرى الـ16 لتفجير برجي التجارة.. الأعاصير تدمر تكساس وفلوريدا
"سبتمبر".. ربما يكون الشهر الأسوا لدى قاطنى الولايات المتحدة الأمريكية لما حمله من أحداث مؤلمة وذكريات حزينة حيث شهد هذا الشهر أحداث 11 سبتمبر الدامية، والتى تحل ذكراها اليوم الأثنين، إلى جانب عدد من الأحداث من بينها إعصار هارفى الذى ضرب ولاية تكساس الأمريكية مطلع هذا الشهر، إلى جانب إعصار إرما الأكثر إضرارا فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، مما دفع بعض الأمريكان من حمل مشاعر الاستياء من هذا الشهر وعدم التفاؤل به.

شكري: مصر الدولة السابعة على مستوى العالم في عمليات حفظ السلام
افتتح وزير الخارجية سامح شكرى صباح اليوم المؤتمر السنوى الثالث والعشرين للرابطة الدولية لمراكز التدريب على حفظ السلام، والذى ينظمه مركز القاهرة الدولى لتسوية النزاعات وحفظ وبناء السلام بالقاهرة خلال الفترة من 11 – 14 سبتمبر 2017، وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية استهل كلمته بالترحيب بالمشاركين فى أكبر وأهم حدث يجمع مراكز التدريب على حفظ السلام فى العالم.

وزير البيئة الدكتور خالد فهمى لـ"صوت الأمة": من يتهموننى ببيع المحميات جهلاء.. وحولت ملف وادى دجلة للنيابة العامة ويتم التحقيق فيه
وزير البيئة الدكتور خالد فهمى، ضابط شرطة سابق، ووزير يمتلك القدرة على إدارة المفاوضات والاتفاقيات الدولية، قارئ جيد للمشهد السياسى يعى أدواته ويعرف خبايا القرارات السيادية ويمتلك رؤية لتطبيق رغبات القيادة، ولكن أثير حول «فهمى» الكثير من الاتهامات ببيع المحميات الطبيعية، والتنازل عن كل مكتسبات جهاز البيئة على مدار 30 عاما مضت وتعديل حدود المحميات الطبيعية لصالح رجال أعمال، وضياع أموال المنح والتمويلات الدولية، وتعثره فى ملف تلوث نهر النيل بالصرف الصناعى والصحى والمخلفات الصلبة، وفشل وحدة الاستثمار البيئى، وغيرها الكثير من الملفات الشائكة التى كشف الوزير خالد فهمى الكثير من الحقائق المغلوطة عنها فى حواره مع «صوت الأمة».

بعد قياس الضغط بمستشفى أبوالمنحا بشبر الخيمة.. وزير الصحة: «أنا كدة ميت»
طلب الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان اختبار جهاز الضغط بمستشفى أبو المنحا بشبرا الخيمة وقام بقياسه، وأكتشف أن المسؤولة عن الجهاز لا تعلم عنه شىء وتم قراءة الضغط 96 / 190، فقال: "أنا كدة ميت" وتم استدعاء مسؤل آخر وكانت قراءته 171 /80، جاء ذلك أثناء تفقد الوزير لمستشفى أبو المنجا المركزي بحى غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بعد الانتهاء من تطويره بتكلفة تقديرية نحو 50 مليون جنيه يرافقه اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق