بتكلفة 104 مليون جنيه.. وزير الصحة: تشغيل تجريبي لمستشفى بنها للتأمين الصحي تمهيدًا للإفتتاح الرئاسي أكتوبر القادم

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 05:12 م
بتكلفة 104 مليون جنيه.. وزير الصحة: تشغيل تجريبي لمستشفى بنها للتأمين الصحي تمهيدًا للإفتتاح الرئاسي أكتوبر القادم
وزير الصحة فى مستشفى بنها للتأمين الصحى
هيثم الشرقاوي

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان يرافقه اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية اليوم مستشفى بنها للتأمين الصحى تمهيدًا لافتتاحها الرئاسي، بتكلفة بلغت 104 مليون جنيه شاملة إنشاءات وتجهيزات.

وقرر وزير الصحة والسكان أنه سيتم تشغيل المستشفى تشغيلا تجريبيًا اعتبارًا من يوم السبت القادم، قبل الافتتاح الرئاسي في أكتوبر القادم، لافتًا إلى جاهزية المستشفى لاستقبال المرضى.

ووجه الوزير بتزويد المستشفى بـ20 جهاز تنفس صناعي، سيتم توريد 10 منهم غدا، كما وجه بتحويل غرف الإدارة إلى غرف للرعاية المركزة، حرصًا على زيادة عدد أسرة الرعاية بالمستشفى.

وأشاد وزير الصحة والسكان بالفريق الطبي بالمستشفى من أطباء وتمريض، مؤكدا على وجود كافة التخصصات الطبية بالمستشفى، مشيرا إلى أن هذه المستشفى تمثل صرحًا طبيًا على أعلى مستوى لخدمة مرضى المحافظة.

وأوضح وزير الصحة والسكان أنه تم إنشاء المستشفى علي مساحة ٢٢٠٠ متر مربع ، حيث تتكون من أرضي و٧ أدوار متكررة، بسعة ٢٣٢ سرير داخلي، و24 سرير عناية مركزة، و22 سرير استقبال وطوارئ، بالاضافة إلى ١٨ ماكينة غسيل كلوي، و١٢حضانة، و٨ غرف عمليات مجهزة.

وقال وزير الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفي على هامش تفقده للمستشفى، أن مصر ستشهد خلال الفترة القادمة طفرة طبية من خلال التوسع في افتتاح مستشفيات ذات بنية تحتية على أعلى مستوى، ووفقا للأكواد العالمية لبناء المستشفيات، مشيرًا إلى أنه في يناير القادم سيكون إجمالي المستشفيات الجديدة التي سيتم افتتاحها 31، مؤكدًا على أن رئيس الجمهورية يعمل بخطى سريعة ومن ورائه جميع الوزراء، مضيفًا «ونحن بوزارة الصحة والسكان نعمل على قدما وساق لبناء مستشفيات ذات بنية تحتية على أعلى مستوى، لتكون النواة لمشروع التأمين الصحي الجديد، والذى من المقرر الانتهاء منه خلال الثلاث أشهر القادمة».

 
 
مستشفي بنها (1)
 

 

مستشفي بنها (2)
 

 

مستشفي بنها (3)
 

 

مستشفي بنها (4)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق