مشرفة التعليم عن تسمم طلاب بالوجبات المدرسية: «إيديهم هي اللي مش نظيفة»

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 12:19 م
مشرفة التعليم عن تسمم طلاب بالوجبات المدرسية: «إيديهم هي اللي مش نظيفة»
رندا حلاوة

نشبت مشادة كلامية بين رندا حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب من التعليم والمشرفة على التغذية المدرسية، والإعلامية نهاوند سرى مقدمة برنامج "صباح أون" على قناة on live، بعد أن انكرت الدكتورة رندا حلاوة ثبوت حالات تسمم بين طلاب المدارس خلال العالم الماضى بسبب الوجبات المدرسية.
 
وقالت رندا حلاوة، المشرفة على التغذية المدرسية، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "صباح أون"، : "لم يحدث لدينا حالة تسمم واحدة للطلاب بسبب التغذية المدرسية العام الماضى بشهادة المعامل المركزية بوزارة الصحة، والمعامل أثبتت عدم وجود تسمم بالتحليلات التى أجريت على الطلاب الذين ادعوا التسمم وما ثبت أنها حالات تلبك معوى".
 
وفسرت المشرفة على التغذية المدرسية، السبب وراء إصابة طلاب المدارس بالتلبك المعوى خلال العام الدراسى الماضى، قائلة "الوجبة المدرسية كانت جافة وتسلم للطلاب عيش وجبنة نستو فالأولاد ممكن ايدهم متكونش نظيفة والطالب بيفرد الجبنة على العيش وأيده مش نظيفة، وهذا ما ارجعته كشوف المستشفيات التى دخلها الأطفال ومثبت بتحاليل طبية".
 
وقبل إنهاء المكالمة، أكدت رندا حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب من التعليم والمشرفة على التغذية المدرسية، أنا ما حدث خلال العام الماضى من حالات تسمم بين الطلاب بسبب التغذية المدرسية  كلها ادعاءات وأن وزارة الصحة هى الجهة التى تثبت صحة أنها حالات تسمم من عدمه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق