تعليم شمال سيناء تعلن إستعداداتها للعام الدراسي الجديد

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 04:30 م
تعليم شمال سيناء تعلن إستعداداتها  للعام الدراسي الجديد
مدرسة - أرشيفية
شمال سيناء – محمد الحر

أعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء عن استعداداتها  للعام الدراسي الجديد بتجهيز جميع المدارس، وتأهيل العاملين وتوفير الكتب الدراسية، والانتهاء من جميع حركات النقل والانتدابات قبل بداية العام الدراسي الجديد الذي يبدأ يوم 23 من الشهر الجاري.
 
وقال الدكتور عبد الكريم محمد الشاعر، وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء ، أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد، وأصبحت المدارس جاهزة بنسبة 100% لاستقبال العام الدراسي.
 
وأشار الشاعر إلى أنه تم الانتهاء من البرامج التأهيلية للمعلمين وتدريب جميع العاملين فى المدارس، علاوة على الانتهاء من حركات التنقلات والانتدابات للمعلمين والعاملين فى المدارس وسد العجز على مستوى المحافظة.
 
وأوضح إنه  انتهاء الصيانة البسيطة في غالبية المدارس، إلى جانب إجراء الصيانة الشاملة في 6 مدارس على مستوى المحافظة، و وصول الكتب الدراسية فى مختلف المواد لجميع المراحل التعليمية بنسبة 90%، وجار استكمال الباقي خلال الأيام القادمة.
 
وقال إنه تم توزيع الكتب على المدارس فى مختلف الإدارات التعليمية بنسبة 100%، وهناك لجان متابعة توالى زياراتها إلى المدارس، للتأكد من انتهاء أعمال الصيانة البسيطة والشاملة وتوافر الكتب وجاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد.
 
وأضاف  وكيل مديرية التربية والتعليم أن  جميع مدارس مدينة رفح بالمنطقة الحدودية  لبدء العام الدراسي الجديد، وأن كافة المدارس فى أماكنها.
 
وأكد  أنه جار التنسيق بين وزارات التربية والتعليم والصحة والتضامن الاجتماعي بالاشتراك مع المحافظة فلتوفير التغذية المدرسية ، وسيتم توزيعها على المدارس وفقا للإجراءات المتفق عليها بين الوزارات الثلاث والمحافظة، لضمان وصول تغذية سليمة مطابقة لكل المواصفات حرصا على صحة ومصلحة الطلاب والتلاميذ.
 
وتضم محافظة شمال سيناء 591 مدرسة تضم حوالي 110 آلاف من الطلاب والتلاميذ وعدد 9421 معلما ومعلمة فى مختلف المراحل التعليمية.
 
 ويبدأ العام الدراسي الجديد اعتبارا من يوم 23 سبتمبر الجاري ويستمر لمدة 199 يوما على مدار 34 أسبوعا ، منها 100 يوم للفصل الدراسي الأول، و99 يوما للفصل الدراسي الثاني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق