حبس 9 أعضاء بـ«ولاية سيناء» 15 يوما في قضية إرهاب جديدة

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 05:19 م
حبس 9 أعضاء بـ«ولاية سيناء» 15 يوما في قضية إرهاب جديدة
مسلحو داعش - أرشيفية
أحمد متولي

قررت النيابة العامة، حبس 9 عناصر تكفيرية، 15 يوما احتياطيا على ذمة تحقيقات تجريها حول ارتباطهم بتنظيم «ولاية سيناء»، وضلوعهم في التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية بعدة محافظات، واستهداف المنشآت الحيوية ودور العبادة.

وقالت مصادر قضائية لـ«صوت الأمة»، إن النيابة العامة فتحت تحقيقات موسعة في قضية إرهاب جديدة تضم عشرات المتهمين بالانضمام لتنظيم «ولاية سيناء»، بخلاف القضايا السابقة التي أحالتها للقضاء العسكري مثل «داعش مصر» و«ولاية سيناء 1».

◄ اغتيال شخصيات دينية ومشايخ قبائل.. أهداف جديدة لـ«ولاية سيناء»

وكشفت المصادر، أن المتهمين أدلوا باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، حول أحدث مخططات التنظيم الإرهابي في مدن محافظة شمال سيناء، وتكليف بعض الكوادر بتأسيس خلايا عنقودية جديدة للعمل في المحافظات الأخرى.

وأوضحت أن أقوال أعضاء ولاية سيناء أشارت إلى محاولات مستميتة من قيادات التنظيم، لإعادة بنائه من جديد، نظرا للضربات الأمنية الساحقة التي قضت على غالبية المجموعات المسلحة سواء داخل سيناء أو خارجها.

◄ «أسلحة إيرانية» في تفجيري «ماري جرجس» و«المرقسية»

ووجهت النيابة للمتهمين ارتكاب جريمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتخطيط لشن هجمات تستهدف التمركزات الأمنية، وتوفير الدعم المالي واللوجستي لتنظيم ولاية سيناء الإرهابي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق