برلمانيون عن مقترح أسامة العبد بإنشاء موقع للمجلس: نستطيع من خلاله مخاطبة العالم

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 08:00 ص
برلمانيون عن مقترح أسامة العبد بإنشاء موقع للمجلس: نستطيع من خلاله مخاطبة العالم
النائب أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان
محمد باسم

اقترح النائب أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان، إنشاء موقع باسم المجلس على الإنترنت باللغة الإنجليزية والفرنسية، لينشر من خلاله مجلس النواب كافة بياناته ولجانه، ويرد على الأخبار المغلوطة التي تخصه.

وأشاد العديد من النواب بهذا المقترح، حيث قال النائب أحمد رفعت، عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ «صوت الأمة» إنه إذا تم إنشاء ذلك الموقع سنستطيع من خلاله مخاطبة العالم بحقيقة ما يدار في البرلمان المصري، مطالبًا ببث البيانات أيضًا باللغة العربية للرد على قناة الجزيرة وبعض القنوات التي تعمل بأجندات وملفات لتغيير حقائق في البرلمان، مضيفًا: «في إطار التكنولوجيا شئ حميد ونزكيه».

وأكد «رفعت» أن ذلك الموقع سيكون له دور كبير ومؤثر، حيث سيتم من خلاله نشر مشاريع القوانين والإستجوابات وطلبات الإحاطة، وسيساعد في الرد على التقارير المغلوطة التي تبثها المنظمات المشبوهة، لكنه لن يقوم بالدور الذي كانت تقوم به قناة «صوت الشعب»، مؤكدًا أن قناة صوت الشعب كانت تناقش النواب فيما دار من كواليس وفي مشاكل دوائرهم وفي القضايا الهامة والأحداث المستجدة.

كما أشاد النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بالبرلمان، بهذا المقترح، مضيفًا في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن أي أليات من شأنها تنمية تواصل المؤسسات المصرية مع الشعب المصري أو مع العالم الخارجي شئ إيجابي، حسب الوسيلة الموجودة، سواء كان من خلال موقع أو متحدث رسمي أو لقاء شهري يعقده رئيس المجلس مع الإعلام.

وأكد «أبو حامد» أن ذلك الموقع سيتم من خلاله نشر بيانات المجلس والرد على أي استفسارات مرتبطة ببه وبنشاطه، مطالبًا بتوفير اللغة العربية أيضًا، وبتداول الموقع بشكل جيد في كافة أنحاء العالم، متابعا: مجلس النواب لديه موقع على الإنترنت، ولكن ينقصه توفير لغات أخرى، حتى يكون متاح أمام الناس الموجودين في مختلف بلدان العالم.

واستطرد «أبو حامد»: مجلس النواب لديه إدارة معلومات بها عدد ضخم جدًا من الموظفين القادرين على تناول ذلك دون أن يكون هناك أي إضافات أو حاجة إلى تمويل جديد.

وأكد النائب سمير البطيخى، عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن ذلك الموقع سيمكننا من الرد على الأخبار الكاذبة، وهذا ما دفع نواب المجلس للمطالبة بوجود متحدث رسمي للمجلس حتى تتواصل جميع وسائل الإعلام معه لإظهار الحقائق، مضيفًا أن ذلك الموقع سيكون نافذة يعبر من خلالها مجلس النواب عن نفسه.

وأكد «البطيخى» أن ذلك الموقع سيخاطب المصريين ودول العالم للرد على الإفتراءات التي يتعرض لها أعضاء المجلس، مؤكدًا أنه لن يكلف خزانة المجلس أي أعباء.

 

برلماني يشيد بمقترح إنشاء مواقع ناطقة بالإنجليزية للبرلمان:ستمكننا من دحض الأكاذيب

بعد مقترح إنشاء موقع للبرلمان.. نائب: «في إطار التكنولوجيا شئ حميد ونزكيه»

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق