الجزر مش بيقوى النظر فقط.. يحمى القلب ويقي من شوارد السرطان ويعتني بالبشرة

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 04:00 م
الجزر مش بيقوى النظر فقط.. يحمى القلب ويقي من شوارد السرطان ويعتني بالبشرة
الجزر
دنيا حلمى

كثيرا من الأطعمة التى نستخدمها فى نظامنا الغذائى اليومى لها فوائد صحية كبيرة ، وتكون فى غنى عن الأدوية ، ومنها الجزر الذي يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات منها فيتامين أ للجسم والوقاية من السرطان والعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة، وفقا لما ذكر  موقع "جي بي سي نيوز" الفوائد الصحية لهذا الغذاء الطبيعي:

1. يحسن الرؤية: يحتوي الجزر على البيتا كاروتين، الذي يتحول إلى فيتامين أ في الكبد، وهي مادة تقوي النظر، إضافة إلى أنها تحمي شبكة العين من الغباش ومن المياه الزرقاء وعتامة العدسة.

2. يساعد في الوقاية من السرطان: أظهرت الدراسات أن الجزر يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة والثدي والقولون.

3. يبطئ الشيخوخة: يعمل البيتا كاروتين المتوافر بدرجة عالية في الجزر كمضاد للأكسدة للخلايا التالفة التي تنتج من عملية الأيض. وبذلك، يبطئ الجزر الشيخوخة.

4. يساعد في منع الإصابة بالعدوى: من المعروف أنّ الجزر أفضل علاج لمنع الإصابة بالعدوى، فالفيتامينات المختلفة التي يوفرها تقوّي مناعة الجسم.

5. يحمى من أمراض القلب : يحتوى الجزر على  الألفا كاروتين والليوتين، وهي مضادات أكسدة تقلل من نسبة الكوليسترول بالدم وتقلل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية.

6. يحمي الأسنان واللثة: تناول الجزر يساعد في حماية اللثة وينظف الأسنان.،كما أنه يحفز على إفراز اللعاب الذي يوازن حموضة المعدة والبكتيريا في الفم، ممّا يمنع تسوس الأسنان.

7. يعزز صحة البشرة: يحمي الفيتامين أ والمواد المضادة للأكسدة البشرة من أضرار أشعة الشمس، ويمنع ظهور التجاعيد المبكرة وحب الشباب وتصبغ البشرة

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة