وزير الكهرباء يشهد توقيع اتفاقية شراء الطاقة للمرحلة الثانية من تعريفة التغذية (صور)

الخميس، 14 سبتمبر 2017 01:08 م
وزير الكهرباء يشهد توقيع اتفاقية شراء الطاقة للمرحلة الثانية من تعريفة التغذية (صور)
جانب من توقيع الاتفاقية
محمد الزيني

شهد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم الخميس، توقيع اتفاقية لشراء الطاقة PPA، للمرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، بحضور عدد من قيادات القطاع.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الكهرباء لتشجيع وجذب القطاع الخاص للاستثمار فى مشروعات الطاقة المتجددة.

وأوضح «شاكر»، أنه تم توقيع الاتفاقية بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وشركة السويدى، المشاركة فى تطوير وتمويل وبناء وتملك وتشغيل محطة طاقة شمسية بموقع بنبان بقدرة 50 ميجاوات.

 

IMG_1059
 

 

IMG_1060
 

 

 

IMG_6453
 

 

 

IMG_6466
 

 

 

وتعد شركة السويدى ضمن الشركات المؤهلة لتنفيذ مشروعات طاقة شمسية بمنطقة بنبان ضمن المرحلة الثانية من برنامج تعريقة التغذية التى تم الإعلان عنها فى 28/10/2016، ومن المقرر أن يتم الإغلاق المالى خلال عام لمشروعات الطاقة الشمسية وعام ونصف من مشروعات طاقة الرياح من ذات التاريخ  .

 

وأضاف شاكر أنه تم حتى الآن توقيع إتفاقيات لشراء الطاقة للمرحلة الثانية من برنامج تعريقة التغذية مع عدد 18 شركة لتنفيذ إجمالى قدرات تبلغ حوالى 870 ميجاوات .

وأشار شاكر أن هذة الإتفاقيات تأتى ذلك فى إطار تنفيذ برنامج تعريفة التغذية FIT والذى تم الإعلان عنه فى أكتوبر 2014 لانشاء محطات شمس ورياح بقدرات تصل إلى حوالى  4300 ميجاوات منها 2000 ميجاوات من الرياح و 2000 ميجاوات من مشروعات الطاقة الشمسية (الخلايا الفوتوفلطية) ، علاوة على 300 ميجاوات للمشروعات الشمسية أقل من 500 كيلووات.

وتأتى هذه الجهود في إطار حرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تنوع مصادر الطاقة وتعظيم الاستفادة من الطاقة النظيفة لتجنب الانبعاثات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة