بعد عودة السفير الإيطالي.. مجلس النواب لـ«المخربين»: موتوا بغيظكم

الخميس، 14 سبتمبر 2017 10:29 م
بعد عودة السفير الإيطالي.. مجلس النواب لـ«المخربين»: موتوا بغيظكم
السفير الايطالى
أحمد رجب الضبع

«جيامباولو كانتيني» السفير الإيطالي، الذي كانت عودته بمثابة ضربة قاسمة، لجماعة الإخوان المسلمين -الإرهابية- الذين حاولوا خلال الفترة الماضية، تشويه العلاقات المصرية الإيطالية، عن طريق وسائل الإعلام القطرية، ضمن مجموعة الحملات الممنهجة التي قادتها دولة «الحمدين»، على منطقة الشرق الأوسط. يستعرض «صوت الأمة»، أراء نواب البرلمان.
 
رحب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة، بمجلس النواب، بالسفير الإيطالي الجديد في مصر، وتم استلام السفير الجديد، «جيامباولو كانتيني»، اليوم الخميس، مهام عمله بمقر السفارة الإيطالية بالقاهرة.
 
وقال «سميح»، إن عودة السفير الإيطالي لمصر مرة أخرى، له مردود إيجابي للصالح العام لمصر، وتأكيد على عودة الثقة في الأمن المصري، وأيضاً تأكيدًا على نجاح السياسة الخارجية المصرية، ذلك بعد جولات الرئيس السيسي الأخيرة.
 
وأضاف، أن عودة السفير تعتبر رسالة قوية للعالم أجمع، تثبت أن مصر تسير في الطريق الصحيح للقضاء على الإرهاب، ويؤكد على قرار مصر في الحفاظ على علاقاتها مع الدول، ودليل قوي على أنها بلد الأمن والأمان.
 
وفي هذا الشأن، قال طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس النواب، إن تعيين إيطاليا سفيرا جديدا لها في مصر، دليلا على قوة العلاقة بين البلدين، التي ترجع إلى مئات السنين، وأن هناك علاقات اقتصادية قوية جدا بين البلدين، تمثل 25 مليار دولار، كما أن روما تمثل أهم مصادر السياحة في مصر، وأن هناك اهتمامات من الجانب الإيطالي، بما يتعلق بالتنقيب على البترول في البحر المتوسط.
 
وأكد «رضوان»، أن العلاقات المصرية الإيطالية، لم تكن مقطوعة، وأن سفير روما السابق، ظل مقيما في القاهرة حتى نهاية فترة ولايته، خاصة أن البلدين يرتبطان بشكل كبير، بعدد من الملفات، وبين هذه الملفات ملف الشأن الليبي، وأيضًا مكافحة الهجرة غير الشرعية، وهناك تواصل مشترك بين الجانبين.
 

أقرا ايضا:

جيامباولو كانتيني.. رجل إيطاليا القوي يصل مصر

نشرة أخبار الظهيرة.. السفير الإيطالي الجديد يصل القاهرة اليوم ولقاء مرتقب مع شكري والتعليم العالي تناقش ترتيب الجامعات المصرية على مستوى العالم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة