أبو حامد: لجنة التضامن بالبرلمان أتمت استعدادتها لدور الانعقاد الثالث

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 08:16 ص
أبو حامد: لجنة التضامن بالبرلمان أتمت استعدادتها لدور الانعقاد الثالث
سلمى إسماعيل

أكد النائب محمد أبو حامد عضو لجنة التضامن بمجلس النواب أن اللجنة أتمت اتسعدادتها لدور الانعقاد الثالث، مشيرًا إلي أن اللجنة  تعمل على تكثيف زياراتها الميدانية المفاجئة إلي دور الرعاية بهدف الكشف عن كافة التجاوزات المحتمل تواجدها في دور الأيتام والمسنين.

وأضاف «أبو حامد» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن الهدف من هذه زيارة دور الرعاية هو الخروج بورقة عمل  توضح رؤية اللجنة وأعضاء المجلس في معالجة تجاوزات ومشاكل دور الرعاية.

 وأوضح أن اللجنة تعمل على متابعة وزارة التضامن الاجتماعي في آليات مراقبتها لدور الأيتام والمسنين وكافة المؤسسات العقابية، متوقعًا وجود العديد من المقترحات التشريعية من قبل أعضاء اللجنة بشأن  ضبط عمل صدور تراخيص هذه المؤسسات.

كان رئيس الجمهورية أصدر القرار رقم 303 لسنة 2017، بفض دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول، ابتداء من يوم 6 يوليو الماضى، لتبدأ العطلة البرلمانية لمدة 3 أشهر على مدار أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، ويعود المجلس للانعقاد في الأسبوع الأول من أكتوبر، وسيستمر دور الانعقاد الثالث من 4 أكتوبر 2017 لمدة 9 أشهر على الأقل، لينتهي في نهاية يونيو أو أوائل شهر يوليو 2018.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة