جدارية زايد مبادرة في المعرض الدولي للصيد والفروسية

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 11:00 م
جدارية زايد مبادرة في المعرض الدولي للصيد والفروسية
مبادرة جدارية زايد ضمن عام زايد
بلال رمضان

يشهد المعرض الدولي للصيد والفروسية لعام 2017، ضمن جناح لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، إطلاق مباردة جدارية زايد، لتكون هذه المبادرة فرصة لتسليط الضوء على مبادرة عام زايد التي أطلقها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، لعام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة ليكون مناسبة وطنية تقام للاحتفاء بمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بمناسبة ذكرى مرور 100 سنة على ميلاده.

وتهدف مبادرة جدارية زايد إلى تسليط الضوء على إنجازات الشيخ زايد المحلية والعالمية، وقال عيسى سيف المزروعي، في بيان صحفي: إن مبادرة جدارية زايد ضمن فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية لعام 2017 تجسد المكانة الاستثنائية والفريدة التي يمثلها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لدى كافة مواطني دولة الإمارات، فذكرى روح زايد الطاهرة حاضرة في كل إنجاز تحققه الدولة على الصعيدين الوطني والعالمي.

وأوضح المزروعي أن مبادرة جدارية زايد عبارة عن جدار يحمل اسم عام زايد ويستطيع الزوار من خلاله المشاركة بوضع بصمتهم على الأحرف بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة، ولتوثيق المبادرة قمنا بتثبيت كاميرا لتصوير المشاركات خلال مدة المعرض وعرضها لاحقاً على هيئة فيديو قصير وسريع يبيّن عملية اكتمال الجدارية.

كما أكد المزروعي أن هذه المبادرة هي احتفاء وعرفان وامتنان لدور المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي أرسى ركائز هذه النهضة البشرية والعمرانية، حيث وجه اهتمامه لبناء الإنسان، الإماراتي المعتز بإرثه الحضاري، والمنفتح على العالم والمتواصل مع ثقافات الشعوب، كل ذلك جعل من أبناء وبنات الإمارات نماذج رائدة.

وأشار المزروعي أن كل مشارك في المبادرة سيحصل على شعار عام زايد وكتيب يشمل قصائد نبطية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مترجم باللغة الانجليزية والفرنسية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق