إرسال عينات من الأطعمة والمياه لتحليلها ومعرفة سبب حالات الإعياء بالقصير

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 06:21 م
إرسال عينات من الأطعمة والمياه لتحليلها ومعرفة سبب حالات الإعياء بالقصير
البحر الأحمر - عماد عرفة

أرسلت إدارة الطب الوقائى بالبحر الأحمر، عينات من الأطعمة والمشروبات للمعامل المركزية بوزارة الصحة بالقاهرة، لمعرفة سبب حالات الإعياء المنتشرة بمدينة القصير.
 
من جانبه، أكد الدكتور حسام جميل، مدير الطب الوقائى بالبحر الأحمر، أن حملة من الطب الوقائى أخذت عينات من الأطعمة والمشروبات بمدينة القصير لمعرفة سبب حالات الإعياء المنتشرة بين الأهالى هناك.
 
وأضاف مدير الطب الوقائى، فى تصريحات صحفية له، أن تجرى عملية مسح طبى شامل للأهالي بالمدينة بناء على توجيهات اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر.
 
كما أكد «جميل»، أن التحاليل المبدئية التى أجريت بمعامل مديرية الصحة بالبحر الأحمر، ثبتت عدم وجود فيروس أو ميكروب وأن لا يوجد أى حالات مرضية بالمستشفى.
 
وكان مجلس مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، أعلن أن اللواء يوسف الشاهد، رئيس مدينة القصير، تفقد أمس الخميس، منطقة العوينة، يرافقه فريق من القطاع الوقائي بوزارة الصحة، لمتابعة أعمال القافلة الطبية وعمل مسح شامل للحالات بالمدينة.
 
وأكد بيان مجلس مدينة القصير، أنه تم عمل مجموعات لعملية المسح للحالات بجميع مناطق المدينة، وأكد اللواء الشاهد، حرصه الدائم وحرص اللواء أركان حرب أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، على سلامة المواطنين بمدينة القصير، مؤكدا أنه جارى أعمال المسح الشامل للحالات بكافة مناطق المدينة.
 
وكانت مدينة القصير شهدت خلال الأيام القليلة الماضية شعور عدد كبير من الأهالى بحالات إعياء وارتفاع فى درجات الحرارة، ما أدى إلى انتشار حالة من الرعب بين الأهالى.
 
وكان مجلس مدينة القصير  أصدر بيانا آخر الثلاثاء الماضي، أكد خلاله أن ما أشيع بمدينة القصير من شائعات عن وجود فيروس أو ميكروب عارى من الصحة وأن أغلبها انفلونزا موسمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق