«شوارع» تبهر الجمهور بسهرة فنية.. ومؤسس الفرقة: هدفنا محدودي الدخل (صور)

السبت، 16 سبتمبر 2017 01:13 ص
«شوارع» تبهر الجمهور بسهرة فنية.. ومؤسس الفرقة: هدفنا محدودي الدخل (صور)
جانب من الحفل
منة الله حافظ

أحيت فرقة «شوارع»، عرضا فنيا غنائيا، بمسرح «رومانس» بوسط البلد، بمشاركة عازفين ومطربين وممثلين، ويأتي الحفل تحت رعاية «البعد الخامس» لمحمد حسين، وبحسب ما جاء على لسان مؤسس الفرقة، والمخرج أحمد الحسيني لــ«صوت الأمة»، أن الفكرة قائمة على نطاق تقديم الوعي للمجتمع، مضيفا أن الهدف من هذه الفرقة تقديم الوسائل الترفيهية من خلال الدمج بين حفلة مزيكا وعرض مسرحي.

فرقة شوارعنا

وبدأ العرض للفرقة، بعزف «سولو» على آلة القانون، ثم عزفت أغنية «جانا الهوا»، للفنان الراحل عبد الحليم حافظ، تلاها أداء بعض الأغاني لعدد من الموهبين الصاعدين وهم أحمد حسين، مصطفي مسعد، جودي، منها «ماتفوتنيش أنا وحدي، وعلى رمش عيونها، وبتناديني تاني ليه، واكدب عليك، تملي في قلبي، النور مكانه في القلوب، لو بطلنا نحلم نموت».

جانب من الحفل

وضمت الحفلة الفنية، تقديم عرض مسرحي لعدد من الممثلين، وكان أبرزهم مؤسس الفرقة والمخرج أحمد الحسيني، والنجوم أحمد هشام، وعمرو عرفة، ورضوى البيلي، وعفاف إبراهيم، وشروق رفاعي، ومحمود جمال، وأحمد أكرم، وإبراهيم مغربي، وعبد الرحمن علاء، وشهاب محمود، وأحمد توبة، ومحمد مصطفى، وعمرو رحيم، وحسام علي».

وتضم الفرقة عددا من العازفين أبرزهم أحمد الحسيني، عازف "القانون"، وكمال الجرشة، وبيتر سهوئيل، ومحمود عبد العليم، عازفين "الكمان"، محمد محي عازف "الجيتار"، ومارتن أيمن، عازف "البيانو"، ومحمود النجدي، "إيقاع".

وأضاف «الحسيني»، فى تصريحاته: «الناس بدل ما تضطر تنزل تحضر إيفنت لحفلة غنائية، أو لمسرح وتقطع تيكت لحفلات مختلفة، إحنا جمعنا تيكت واحد يجمع الاثنين مع بعض مدته 3 ساعات، ينقسم لجزئين أولا عزف، وحفلة غنائية ثم عرض مسرحي»، موضحا أن مطربين الفرقة دارسين وخرجين من الأوبرا، أما عن نجوم المسرح، فهم شباب منهم الموهوبين، ومنهم الدارسين.

وأوضح أن الفرقة قدمت سلسلة من العروض، ولم يكن الأول فأحيت أول عرض لهم في أبريل الماضي عام 2016 في مسرح الأدباء شارع قصر العيني، وشاركوا في مهرجان القاهرة للفنون، وأن هذا العرض هو الرابع لهم بمسرح رومانس، مضيفا أن الفريق المسرحي يحرص على عمل عروض مختلفة فى الشارع أو المترو للوصول إلى الجمهور، لتقديم المحتوى الفني لهم، مستطردا: «عايزين الناس تشوف ده خاصة محدودي الدخل، بحيث لا تكون حكرا على الأغنياء للوصول إلى هذه العروض بشراء التذاكر».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق