المدير التنفيذى للشمول المالي: منبهر للغاية بالتنظيم المصري للمؤتمر

السبت، 16 سبتمبر 2017 02:04 م
المدير التنفيذى للشمول المالي: منبهر للغاية بالتنظيم المصري للمؤتمر
الرئيس عبد الفتاح السيسى
أسماء أمين

قال ألفريد هايننينج المدير التنفيذى للشمول المالى انه منبهر للغاية. وينبغى القول بأنه من الصعب أن أجد الكلمات المناسبة  لشكر مضيفنا، فإنني لم أرى مثل هذا الأمر من قبل، من مستوى التطور، ودرجة الحب، من حيث الاهتمام بالتفاصيل بصورة صحيحة، وبمثل هذا المفهوم.  إنه حقا لأمر رائع.  واعتقد أنه يخالجني شعور عظيم.  وإنني اتطلع إلى منتدى رائع، بل إننى  بالفعل أشعر بالأسف مسبقا لأن هذا التجمع سوف ينتهي. بصفة أساسية، ما يهمنا أن نحققه من هذا المنتدى في المقام الأول هو التوصل إلى اتفاق شرم والذي سوف يكون هذا العام حول  "الالتزام التحالف بتغير المناخ والشمول المالي"، ونحن نشعر بأنه قد آن الأوان لسلطات الرقابة المالية بالاقتصاديات الناشئة والنامية لإطلاق التعهدات والالتزامات، وأن تبدأ بالفعل في التأكد من أن الشمول المالي يمكن تحقيقه بصورة مستدامة تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، هذا أولا، أما الأمر الثاني الذي نريد أن نخرج به من هذا المنتدى هو أن نرى إطلاق ناجح لمبادرة الشمول المالي في المنطقة العربية، وهو ما نطلق عليه FIARI "فياري". وباختصار، هذه خطوة مهمة لنا للغاية، أننى افهم  أن المنطقة العربية ترحب بالتحالف، كما أن التحالف يرحب بالمنطقة.
 
وقال: سوف نبدأ المبادرة التي ستبحث في الأساس في بعض القضايا الأساسية في الشمول المالي في المنطقة مثل Gena جنة، تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأيضا موضوع الأشخاص النازحين والشمول المالي، وهو أمر مهم لنا أيضا. وسوف نعمل على تنفيذ هذه المبادرة معا، مع صندوق النقد العربي والوكالة الالمانية للتعاون الدولي، وثالثا، أعتقد أن المنتدى سوف يشهد افتتاح.... اعلان افتتاح المكتب الافريقي الذي سوف يكون مقره في ابيدجان، هذه ثلاثة نتائج مستهدفة أود أن أخبركم بها، وهي تمثل نوعا ما توقعاتي لمحتوى هذا المنتدى، ولكنى بالطبع أتطلع إلى قضاء وقت طيب مع الأعضاء والشركاء.
 
وتابع: اعتقد أن الجهة المضيفة قد اختارت موضوع عظيم وهو اكتشاف سبل التنوع وتعزيز الشمول المالي، وهذا هو جوهر التحالف، لأنه في عالمنا هذا، يعتبر التنوع قيمة كبيرة، وعلينا أن نؤكد هذه العبارة في عالم يهدده الميل إلى التفكك بصورة متزايدة، تفكك اقتصادي وتفكك سياسي، ونحن نشعر بأن مؤسسة كـ AFI يجب أن تظل قائمة لأننا بحاجة إلى الحفاظ على ثقافة التعاون التي تسمح لأي شخص بالجلوس حول المائدة، وتسمح بتدفق المعلومات بسلاسة وحرية، وتعمل على إزالة الحدود والحواجز والتأكد من أن أي شخص يمكنه العمل مع أي شخص أخر، هذا هو جوهر تحالف AFI وأن السبيل إلى ذلك هو الشمول المالي. إن التنوع في حقيقة الأمر سيساعدنا على تحقيق ذلك، لأننا يمكنا أن نخرج كل القوى التي يملكها كل شخص هنا حول المائدة، وجعل هذه الدورة ناجحة، ونحن سعداء بأن هذا هو الموضوع الرئيسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة