دكتوراة في عالم الجن والشياطين.. أعلى مرتبة علمية حصدها سلفيون (صور)

الأحد، 17 سبتمبر 2017 01:14 م
دكتوراة في عالم الجن والشياطين.. أعلى مرتبة علمية حصدها سلفيون (صور)
دجال - أرشيفية
كتب أحمد متولي

لافتة إعلانية تروج لأحد مراكز علاج السحر في مصر، واسم شخص يدعى الشيخ مدحت عاطف، يتبع مشايخ السلفية، يزعم حصوله على مرتبة الدكتوراه في عالم الجن والشياطين.

السحر الأسود

وطالب المحامي الحقوقي تامر سيف التأكد من حقيقة الصورة المتداولة عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، التي تروج للدجل والشعوذة، والوصول إلى المسئولين عن هذا المركز من قبل الجهات الأمنية المختصة.

ويظهر في الصورة لافتة أعلى مدخل أحد المحال التجارية، تحمل اسم "المركز الشامل للأعشاب"، لمالكه الدكتور مدحت عاطف، الحاصل على درجة الدكتوراة في عالم الجن والشياطين، ورقم هاتف محمول تابع لشركة فودافون، منسوب ملكيته للمدير المسؤول عن المركز، وهو شخص يدعى محمد فتحي مصطفى.

علاج السحر

وفي محاولة من "صوت الأمة" للتأكد من حقيقة الصورة وتوثيق الواقعة، حاولنا الاتصال بالرقم المسجل على الإعلان عدة مرات ولم يستجيب أحد، وبالبحث عن رقم الهاتف عبر تطبيق "تروكولر"، تبين أنه يحمل اسم مدير المركز المنسوب له الرقم، إلا أن هذا الأمر لا يعتد به كتوثيق لحقيقة اسم الشخص أو رقم الهاتف.

بالبحث عن اسم المركز عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، أظهرت النتائج أرشيف قديم لمدونات إلكترونية تحمل نفس المسمى "المركز الشامل لعلاج السحر"، واسم مالكه مدحت عاطف الذي يزعم حصوله على الدكتوراه في عالم الجن والشياطين، وعنوانه بمدينة طنطا بمحافظة الغربية.

وأظهرت نتائج البحث صفحة على موقع "فيس بوك"، تحمل اسم "الدكتور مدحت عاطف يطالب بإعدام السحرة"، وبمطالعة محتوى الصفحة تبين أن آخر تدوينة مر على نشرها أكثر من 24 ساعة، والتدوينة السابقة منذ 20 أغسطس الماضي، وهي عبارة عن لينك مقطع فيديو منشور عبر موقع يوتيوب، يحمل عنوان " إعلان نتيجة رسالة الماجستير للدكتور مدحت عاطف بعنوان إزالة التلبيس بين الجن والشيطان وإبليس".

ويظهر مقطع الفيديو لحظة إعلان قرار منحه درجة الماجستير من قبل لجنة تضمن مشايخ يشرف عليها عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالجامعة الدولية بأمريكا اللاتينية، وبعض المنتسبين للأزهر.

ومقطع آخر يظهر فيه نفس الشخص الملتحي الذي منحه درجة الماجستير، يعلن فيه نتيجة مناقشة رسالة الدكتوراة الخاصة بمدحت عاطف محمد، والتي حملت عنوان "استخدام الجن وخطورته على الأمة الإسلامية".

◄ «صوت الأمة» تكشف ألاعيب الدجالين فى مغامرة صحفية .. جمعنا 485 جنيه فى ساعتين

وأسفرت عملية البحث على اليوتيوب عن العثور على لقاء مسجل بين مدحت عاطف، والإعلامي يسري فودة، بثته قناة الجزيرة القطرية منذ سنوات، تناولا فيه إدعاءات العلاج بالأعشاب من الأمراض والقراءة عليها، وقاما بجولة داخل مقر المركز بمدينة طنطا.

الصورة الجديدة

 
 

 

المدعو مدحت عاطف المركز الشامل
المدعو مدحت عاطف المركز الشامل

 

المدونة
 

 

صورة للمركز قديمة
 

 

 

 

 

تعليقات (1)
dokterfi3alamljn
بواسطة: sliman
بتاريخ: الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 05:39 م

ana fia sihr aswad omi 3aicha ana sliman

اضف تعليق